أخبار الشركاتابل

أجهزة M1 من ابل لن تزيد ذاكرة الوصول العشوائي عن سعة 16 جيجابايت

لا يمكنك أيضًا استخدام وحدات معالجة الرسومات الخارجية مع أجهزة M1

أعلنت شركة ابل عن ثلاثة أجهزة جديدة من طراز Mac مدعومة بشريحة M1 الجديدة كليًا، وهي عبارة عن نظام مخصص يستند على معالجات Arm.

ولكن على الرغم من مكاسب الأداء والكفاءة التي تسمح بها شريحة M1 ، إلا أن هناك قيدًا واحدًا ملحوظًا يخص ذاكرة الوصول العشوائي.

وفقًا لشركة ابل ، سيحتاج العملاء المهتمون بشراء اجهزة ماك جديد بها أكثر من 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى شراء طراز أقدم قائم على Intel. في الوقت الحالي ، لا يمكن لـ M1 دعم المزيد من الذاكرة.

قد يكون هذا محبطًا لبعض المستخدمين المحترفين المهتمين بالانتقال إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة القائمة على معالجات ARM أو حتى جهاز ماك ميني الجديد ، مع الأخذ في الاعتبار أن الطرازات القديمة القائمة على Intel يمكنها حمل ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وهذا يعيد بنا الى الماضي الى تحديث MacBook Pro قبل أربع سنوات أيضًا ، عندما قالت Apple إن القيود المفروضة على خيارات الذاكرة كانت للحفاظ على عمر البطارية.

ذاكرة M1 في اجهزة ابل لن تزيد عن 16 جيجابايت

سيكون من السخف أن تبيع ابل اجهزة iMac جديدًا ، أو MacBook Pro مقاس 16 بوصة ، أو Mac Pro بشريحة M1 إذا كان ذلك يعني تقييد التكوينات إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وهو أمر لن يتوافق ببساطة مع الجمهور المحترف الذي تستهدفه تلك الأجهزة .

هناك بعض قيود رئيسية الأخرى مع M1 جديرة بالذكر، حيث تقول Apple إن أجهزة Mac ذات الشريحة الجديدة لن تعمل مع وحدات معالجة الرسومات الخارجية.

يعد هذا قيدًا صعبًا بشكل خاص بالنسبة لجهاز Mac mini الجديد ، والذي يعوقه بالفعل سقف الذاكرة الخاص به ، علاوة على أنه لا يمكن استخدامه مع شريحة رسومات أكثر قوة، كما فعل البعض في الماضي مع أجهزة كمبيوتر Apple المحمولة والإصدارات الأقدم من Mac.

تقول Apple أيضًا إن ذاكرة الوصول العشوائي على طرازات M1 غير قابلة للترقية، فهي مدمجة في نظام على شريحة، لذلك لا يمكنك ترقية طراز 8 جيجابايت باستخدام شريحة ذاكرة وصول عشوائي أخرى.

اذاً هناك أسبابًا وجيهة تجعل شركة Apple تحتفظ بـ MacBook Pro القديم المستند إلى Intel و تبقي Mac mini ايضًا للبيع .

قد لا تكون هذه النماذج فعالة أو عالية الأداء بالنسبة لشرائح M1 الجديدة، ولكنها تسمح بمزيد من الذاكرة، ومزيدًا من التنوع، وفي بعض الحالات تحتوي على المزيد من المنافذ.

قد لا نرى هذه الإمكانيات الأخرى في الأجهزة الجديدة حتى تنضج Apple silicon بالكامل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى