أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةسامسونجنشرة تكهواوي

اصلاح ايفون 12 بعد التفكيك | ارباح ابل وسامسونج من الاقوى؟ | هاتف عجيب من TCL | نجوم العلوم

يبدو أن اصلاح هاتف ايفون 12 من شركة Apple أكثر صعوبة من النسخ السابقة ، فوفقاً لتقرير صادر عن منصة iFixit المتخصصة بتفكيك وفحص الأجهزة وبيع قطع الغيار، فإن الهاتف الجديد يواجه مشكلات إذا قام المستخدم باستبدال وحدة الكاميرا.

تفكيك iFixit أكد أن هاتف iPhone 12 جهاز جيد نسبيًا عندما يتعلق الأمر بفك واستبدال الأجزاء الرئيسية المختلفة.

ولكن إذا قمت بتبديل وحدة الكاميرا من جهاز iPhone 12 إلى آخر ، فيبدو أن الهاتف سيرفض الجزء البديل.

من المحتمل أن شركة Apple تخطط لإغلاق جميع إصلاحات الشاشة وكاميرات iPhone غير المصرح بها. وتأكد ذلك عبر وثائق ابل التدريبية لفنييها المعتمدين.

اصلاح ايفون 12

وأكد فريق الموقع أن كلاً من iPhone 12 و iPhone 12 Pro يتشابهان جداً من الداخل.

ويمتلك الهاتفان أيضًا نفس حجم البطارية وهى أصغر قليلاً من بطاريتى iPhone 11 و 11 Pro للعام الماضى، مما يفسر أن عمر البطارية بهاتف iPhone 12 لا يتطابق تمامًا مع سابقه.

وأظهرت عملية تفكيك الهاتفين أيضًا إلى امتلاكهما لوحات أكبر بكثير بسبب إضافة تقنية الجيل الخامس 5G، والتى قد تضغط على حجم البطارية.

أرباح الشركات

مع انتهاء واحد من أهم فصول السنة.. أعلنت شركتا آبل عن نتائجهما المالية.

آبل التي ينتهي ربعها الرابع في الثلاثين من سبتمبر، أعلنت عن عائدات إجمالية بنحو 64.7 مليار دولار وحوالي 13.6 مليار دولار أرباحٍ صافية.

مبيعات الماك وخدمات ابل حققت أرقاما قياسية تعتبر الافضل حتى اللحظة، لكن مبيعات الايفون تراجعت بنسبة 20% ولعل السبب في الأزمات الاقتصادية نتيجة أزمة الوباء العالمي.

أداء مبيعات الآيباد جيداً بسبب إطلاق آيباد جديد في سبتمبر الماضي بسعر 330 دولار مع تحديث بقية الإصدارات لتنمو مبيعاتها بنسبة 46%.

الأرباح الصافية لآبل خلال السنة المالية الماضية تجاوزت 57 مليار دولار بزيادة حوالي ملياري دولار عن السنة السابقة.

أما سامسونج فرغم أزمة الوباء لكنها سجلت إيرادات قياسية بلغت 59 مليار دولار في الربع الثالث من العام الحالي بسبب قفزة قوية في مبيعات الهواتف الذكية وأرباح كبيرة من الرقائق الإلكترونية.

وبلغ صافي أرباح الشركة في الربع الثالث 8.3 مليار دولار، بزيادة 49 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وارتفعت مبيعات سامسونغ من الهواتف الذكية بنسبة 50 في المئة، في حين سجلت أرباح الرقائق الإلكترونية زيادة بنسبة 82 في المئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى