أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تكشف عن تحسن ملحوظ في نتائج الربع الثاني للعام 2021

كم كانت أرباح سامسونج في الفترة الماضي ؟

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن نتائجها المالية للربع الثاني للعام الجاري 2021، مؤكدة أن هناك تحسنًا مقارنة بالعام الماضي والربع السابق من العام الجاري.

أرقام سامسونج تتحسن

سامسونج

وقالت سامسونج في بيان رسمي إن مبيعاتها في الربع الثاني وصلت إلى 36.67 مليار وون كوري، أي ما يصل إلأى 55 مليار دولار أمريكي، مع أرباح بقيمة 12.57 وون كوري (11 مليار دولار).

وكشفت Samsung أن الإيرادات ارتفعت بنسبة قدرها 20% عن الربع الثاني للعام الماضي وهو رقم قياسي للربع الثاني بشكل عام، بينما تحسنت الأرباح بنسبة 34% عن الربع الأول للعام الجاري.

وعزت Samsung هذا التحسن في الأرباح إلى تحسن ظروف السوق والعودة العمليات إلى المصانع، كما شهدت أعمال أشباه الموصلات تحسنًا كبيرًا في الأرباح وكانت الزيادات في الأسعار أعلى من المتوقع.

اقرأ أيضًا:

وأوضحت الشركة في بيانها أنه من المتوقع أن تكون ظروف السوق في النصف الثاني من العام أفضل، وستركز الشركة على تعزيز ريادة المنتجات والتكنولوجيا، حيث تهدف إلى الحفاظ على ربحية قوية في مجال الهواتف الذكية والإلكترونيات الإستهلاكية، رغم المخاطر والشكوك المتعلقة بكوفيد 19.

أما في قسم الهواتف، فقد سجلت الشركة إيرادات ثابتة بلغت 22.67 مليار وون كوري أي ما يعادل 19.8 مليار دولار، وأرباع تشغيلية بلغت 3.24 وون كوري (2.8 مليار دولار).

وقالت الشركة إن الطلب الإجمالي في السوق انخفض خلال الربع السابق بسبب تأثيرات موسمية إضافة إلى آثار كوفيد 19 المستمرة حتى الآن.

وكشفت سامسونج أنها تتوقع تعافي سوق الهواتف المحمولة والعودة إلى ما قبل مرحلة فيروس كورونا، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى