الهواتف الذكية

براءة اختراع لهاتف مستقبلي بثماني كاميرات خلفية مع فلاش LED رباعي

هاتف جديد بثماني عدسات خلفية

يبدو أن شركات تصنيع الهواتف المحمولة تتجه حاليًا للعمل على تطوير هواتف ذكية بثماني كاميرات خلفية. ويأتي هذا التوجه في ظل سعي هذه الشركات لتطوير أجهزة بتقنيات جديدة وتصميم مميز لجذب المزيد من المستخدمين. وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، يعتبر قسم الكاميرا جانبًا من جوانب التطوير التي ركزت عليه الشركات، فقد أصبحت جودة الصورة أفضل وكذلك ازداد عدد مستشعرات الكاميرا في الهواتف الذكية.

وخلال العام الحالي، استخدمت معظم الشركات الكاميرات الخلفية الثلاثية والرباعية في هواتفها الذكية، وهناك بعض الهواتف التي حصلت على كاميرا خلفية خماسية العدسة أيضًا، ويبدو أنه لا يزال هناك مجال للمزيد.

فقد سجَلت الشركة الصينية المصنعة لشاشات اللمس ووحدة الكاميرا، Lens Technology، براءة اختراع لتصميم رائع في الصين، وتمت الموافقة عليها في 2 أكتوبر 2020، وتم تضمينها أيضًا في قاعدة بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية لحماية التصميم في جميع أنحاء العالم.

هاتف ذكي بثماني كاميرات خلفية

بحسب براءة الاختراع، سيأتي الهاتف الذكي المستقبلي بتصميم الشاشة الكاملة وزرّ مرئي في الجزء السلفي وهو مدمج بشكلٍ رائع في الشاشة. كذلك، لا توجد أي علامات لوجود مكان للكاميرا الأمامية وبالتالي قد تكون الكاميرا أسفل الشاشة.

أما في الجهة الخلفية يأتي الهاتف بثماني كاميرات تم توزيعهم بحيث تكون كاميرتان في كل زاوية من زوايا الجهاز مع وجود فلاش بينهما. يوجد في الخلف أيضًا نقطة سوداء صغيرة في الأعلى (في المنتصف). قد يكون هذا ميكروفونًا للحصول على تسجيلات صوتية أفضل مع مقاطع الفيديو. علاوة على ذلك، يوجد منفذ USB-C في الأسفل وزر واحد على اليسار.

لا تزال التفاصيل الإضافية حول نظام الكاميرا غير معروفة، حيث لم يتضح بعد ما إذا كان هذا مجرد تصميم فقط، أو ما إذا كان وضع الكاميرات بهذه الطريقة يمكن أن يوفر أيضًا قيمة مضافة أثناء التصوير. من المحتمل أن يعتمد هذا أيضًا على نوع العدسات المستخدمة مثل العدسة ذات الزاوية الواسعة، الزاوية الواسعة للغاية، العدسة المقربة، إلخ.

ما هو عدد عدسات كاميرا هاتفك المحمول؟ وهل أنت راضٍ عن دقتها أم تفكر في شراء هاتف بكاميرا أفضل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

تعليق واحد

  1. بصراحه تصميم سئ جدا في نضري لآن جوانب الهاتف هي اكثر الناطق التي تغطيها اصابع اليد وبذلك سوف تغطي الكاميرات.
    ربما يستخدم مع هذا الهاتف “كيمبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى