ابلالهواتف الذكية

شاشة آيفون 13 – iPhone 13 العادي لن تحصل على تحديث 120 هيرتز، على عكس فئة برو وبرو ماكس

ذكر موقع The Elec أن شركة إل جي ستعمل على توسيع قدرتها بشكل كبير على إنتاج شاشة LTPO OLED الحديثة، وتزعم المصادر أن هذا ما تخطط لتطبيقه Apple على طراز آيفون الجديد العام المقبل. ولكن هل برأيك يمكن أن تتغلب إل جي على سامسونج كمورد لشاشات Apple OLED لطرازات آيفون 13 العام المقبل؟

 يبدو أن الأمر كذلك، ولكن إل جي لن توسع السعة الإنتاجية لـ Apple دون الحصول على موافقة مباشرة من شركة Cupertino، سواء من حيث الجودة أو الكمية.

حيث يُقال إن LG تنتج أكثر من 20 مليون شاشة آيفون 12 و12 برو، مع وجود الصينيين من شركة BOE لتصنيع أجزاء بسيطة.

في العام الماضي، حاولت Apple الابتعاد عن Samsung من خلال الالتزام مع شركتيْ LG و BOE، لكن الإنتاجية لم تكنْ كافية لأي شيءٍ سوى دفعات صغيرة أو قطع غيار.

لذلك حصلت Samsung مرة أخرى على نصيب الأسد من طلبات توريد iPhone OLED.

الآن يبدو أن شركة Apple واثقة من أن LG على مستوى عالٍ، حيث وذكرت وسائل الإعلام الكورية أنها طلبت أكثر من 20 مليون لوحة لهواتف آيفون 12 و12 برو مقاس 6.1 بوصة منها.

من جانب آخر يتميز طراز آيفون 12 ميني وماكس 12 مقاس 5.4 و 6.7 إنش بشاشات OLED مرنة توفرها شركة سامسونج حصريًا، ومع وحدة اللمس المدمجة الأكثر تكلفة التي تسميها Samsung Y-Octa.

أما بالنسبة لشاشات OLED مقاس 6.1 إنش والتي تصنعها LG، فهي تحمل طبقة لمس إضافية للحفاظ على انخفاض التكاليف.

من الممكن أن تكون شركة إل جي قد ارتقت إلى مستوى مناسب، وتمكنت من تزويد لوحات OLED بجودة كافية من الدقة بحيث تكون مستعدة لتزويد شركة آبل بمزيد من شاشات آيفون أيضًا، وذلك في سعيها لمنافسة سامسونج كمورد رئيسي.

LG ستوسع قدرة LTPO وليس LTPS

تتميز سلسلة آيفون 12 الحالية باستخدام شاشة LTPS، في حين أن الهواتف ذات الجودة العالية التي تدعم معدل التحديث العالي تستخدم شاشات LTPO مثل Galaxy Note 20 Ultra أو OnePlus 8 Pro أو Oppo Find X2 Pro وربما هذا هو ما ينتظر أجهزة iPhone المستقبلية.

حيث أكدت تسريبات سابقة من محلل ابل الشهير Kuo أن شركة آبل ستؤجل 120 هيرتز لسلسلة آيفون 13 وهذا ما يفسر جهود تطوير لوحة LTPO من LG.

 كما ترون في جدول مواصفات آيفون 13 هنا، ستوفر LG لوحات لكلا طرازيْ آيفون 13 مقاس 6.1 إنش، ولكن ربما فقط آيفون 13 برو سيكون له معدل تحديث متغير يتم استخدامه وتنشيطه لتمييزه عن هاتف آيفون 13 العادي الأقل تكلفة.

ناهيك عن أن لوحات LTPO تستهلك طاقة أقل بكثير من لوحات LTPS، حيث بالنسبة لجهاز آيفون 13، لن تضطر Apple إلى الاختيار بين 5G و 120Hz للحفاظ على عمر البطارية، كما حدث هذا العام مع طرازات آيفون 12.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى