الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةون بلس

تحذر ون بلس – OnePlus من تحديث نظام التشغيل Oxygen OS beta 3 لوجود مشكلة مسح البيانات

أبلغ مستخدمو هواتف “ون بلس 8″ و “ون بلس 8 برو” عن مشكلة كبيرة في إصدار تحديث Oxygen OS 11 open beta 3، حيث أن التحديث يحذف جميع بيانات المستخدم بمجرد إعادة تشغيل الهاتف.

أقرت ون بلس بالمشكلة وحذرت المستخدمين من تحديث هذا الإصدار، وأن الشركة بصدد حل المشكلة بشكل فوري.

هذا وقد أصدرت ون بلس إصدارًا ثابتًا من Oxygen OS 11 open beta 3 خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وقد عانى العديد من المستخدمين من فقدان البيانات بمجرد إعادة تشغيل الهواتف بعد التحديث. وبحسب ما ورد ينتج عند التحديث مسح كامل للبيانات على الأجهزة المتأثرة.

لسوء الحظ، لم يكنْ لدى العديد من المستخدمين المتأثرين بالمشكلة فرصة لعدم تثبيت التحديث حيث تم ضبط هواتفهم على التحديث التلقائي.

وأفاد موقع Android Authority أنه على الرغم من محاولة أحد المستخدمين الرجوع إلى إصدار Oxygen OS 10 ثم التحديث مرة أخرى إلى Oxygen OS 11 open beta 3، إلا أن الإجراءات لم تحلّ المشكلة.

وذكر المستخدم أنه على الرغم من عدم ضبط الهاتف على التحديث التلقائي، إلا أنه تم تحديثه ذاتيًا، وطُلب إعادة التشغيل، وعند إعادة تشغيله، تم مسح البيانات مرة أخرى.

تحذر ون بلس من تحديث Oxygen OS 11 open beta 3 في الوقت الحالي

اعترف أحد موظفي الشركة بالمشكلة، وتشير إحدى المشاركات في منتديات ون بلس إلى أن مهندسي برمجيات الشركة يبحثون في المشكلة.

يحذر المنشور المستخدمين أيضًا من التحقق بعناية من إصدار التحديث وإذا كان الإصدار المذكور أعلاه ، فلا ينبغي للمستخدمين تحديث هواتفهم.

كذلك أعلنت ون بلس عن حل مؤقت إذا قمت بالفعل بتثبيت تحديث Oxygen OS 11 open beta، ولم تقمْ بإعادة تشغيل الهاتف، فيجب عليك اتباع هذه الخطوات لتجنب فقدان البيانات:

قم بتثبيت التطبيق هذا كملف APK بعد تثبيت التحديث، ولكن قبل إعادة تشغيل هاتفك

بعد تثبيت APK ، قم بتشغيل التطبيق وانقر على “الاحتفاظ بالبيانات”

يجب أن تكون قادرًا على إعادة تشغيل هاتفك ويجب أنْ تظلّ البيانات

كإجراء احترازي، يجب عليك نسخ البيانات المهمة احتياطيًا من هواتفك قبل متابعة الإصلاح المؤقت المذكور أعلاه.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى