الهواتف الذكية

شاحن آبل MagSafe يقتصر على 12 واط في آيفون 12 ميني

يتطلب شاحن MagSafe محول طاقة بقوة 20 واط ليعمل على إخراج الطاقة المعلن عنها وهي 15 واط مع آيفون 12 وآيفون 12 برو. لكن هذا الأمر سيكون محدودًا نوعًا على آيفون 12 ميني القادم.

MagSafe أبطأ مع آيفون 12 ميني

في تقارير محدثة تم رصده بواسطة MacRumors، حيث نقل عن شركة آبل أن شاحن MagSafe الذي تم إطلاقه مؤخرًا سيقتصر على 12 واط عند استخدامه مع آيفون 12 ميني وليس كما أعلن مبسقًا بقوة 15 واط لأجهزة آيفون 12 وآيفون 12 برو، حيث من المقرر إطلاق آيفون 12 ميني الأسبوع المقبل.

ستكون هذه الأخبار بمثابة خيبة أمل للكثيرين، وليس من الواضح سبب إضافة آبل لهذا الحد من قوة الشاحن، لكن من البديهي إنْ وُجدت بطارية صغيرة يعني أنه يمكن تعويض سرعات الشحن البطيئة.

لتحقيق أقصى سرعة لشاحن يبلغ 12 واط، تقول Apple إن شاحن MagSafe يتطلب وحدة توصيل طاقة USB-C تعمل عند 9V/2.03A، لذا قد يكون الشاحن ذو 18 واط الذي تم إيقافه الآن والذي قدمته شركة آبل العام الماضي كافياً للشحن السريع.

لا تستخدم MagSafe ومنفذ Lightning في نفس الوقت

هناك المزيد من الأخبار السيئة للمشترين، حيث يكشف التقرير أن درجة الحرارة ونشاط النظام الزائد يمكن أن يحد من سرعة الشحن بغض النظر عن الهاتف المربوط بالشاحن، لذلك لا يمكن ضمان سرعات الشحن في جميع الظروف.

أما بالنسبة للذين لا يستخدمون AirPods ويستخدمون ملحقات Lightning مثل EarPods بدلاً عن ذلك، سيصابون بخيبة أمل أكبر عند سماعهم أن شاحن MagSafe يقتصر على 7.5 واط على جميع أنواع آيفون 12 عند استخدام منفذ Lightning مع أي ملحقات أخرى.

تقول شركة آبل إن هذا تم تنفيذه للامتثال للمعايير النظامية، برأيك هل هذا التصريح قادر على إرضاء جمهور آبل الكبير؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى