إل جيالهواتف الذكية

ال جي تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للسحب من الجانبيْن بتصميم جديد

براءة اختراع ال جي لهاتف بتصميم مميز

أعلنت شركة LG قبل أيام قليلة عن بدء الشركة بالعمل على تطوير هاتف جديد قابل للسحب يحمل الاسم الرمزي Project B دون أن تحدد موعد إطلاقه الرسمي، لكن التسريبات ذكرت أنه قد يتم طرحه في الأسواق اعتبارًا من مارس 2021. واليوم كشف تقرير جديد من LetsGoDigital عن براءة اختراع الهاتف التي تتضمن تصميمه الجديد بميزة السحب من الجانبيْن.

براءة اختراع إل جي

وبحسب براءة الاختراع، تم تسمية الهاتف الجديد باسم LG Roll-slide Mobile Terminal، لكن يبدو أنه سيكون أكثر من كونه هاتفًا قابلًا للسحب من الجانبيْن. فهو يحتوي على شاشة مرنة يمكن طيها جزئيًا وإخفائها بحيث يصبح بحجم الهاتف الذكي العادي.

كما تتيح آلية السحب والانزلاق سحب الهاتف إلى اليسار وإلى اليمين بحيث تتمدد إطارات الشاشة من الجهتين لحماية الشاشة، وعند السحب يتم تكبير مساحة الشاشة بنسبة 100%.يمكن للمستخدم أيضًا اختيار سحب الهاتف من جهة واحدة فقط.

وإلى جانب الهاتف القابل للسحب، تعمل الشركة على هاتف رائد متكامل لمنافسة الشركات الكبرى في السوق، ويحمل الهاتف الاسم الرمزي Rainbow وسيتم إطلاقه في الربع الأول من العام المقبل. ومن المحتمل أن يأتي الهاتف بأحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 875 وبالتأكيد سيدعم شبكات اتصال الجيل الخامس.

أحدث إصدارات هواتف LG 

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت في أكتوبر الماضي هاتف LG K92 5G الذي يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G ويعد من أرخص الهواتف التي تدعم 5G. يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.7 إنش من نوع IPS LCD بدقة +FHD و بجودة عرض 1080 × 2400 بكسل، وهي تأتي بثقب في المنتصف للكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل.

طول الهاتف 166.3 ملم، وعرضه 86.3 ملم، كما يأتي بُسمك 8.3 ملم، ويزن 202 جرام وهو ثقيل نسبيًا وسميك.

يعمل بالمعالج Snapdragon 690 من كوالكوم، بتردد يصل إلى 2 جيجاهيرتز، بذاكرة وصول عشوائي رام 6 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية تأتي رباعية العدسة بشكل جديد مبتكر، أما العدسة الأساسية فهي بدقة 64 ميجابكسل، والثانية بدقة 5 ميجابكسل بزاوية رؤية واسعة بـ 115 درجة، و زوج من العدسات بدقة 2 ميجابكسل، إحداهما للعزل وأخرى للتصوير القريب ماكرو، وعلى الجانب الأيمن مقابل الكاميرا يوجد ضوء LED رباعي.

يتميز الهاتف بمكبرات صوت من نوع ستيريو، يتم تشغيلها بواسطة تقنية LG 3D Sound Engine، كما يمكن تركيب ذاكرة خارجية.

البطارية تأتي بسعة 4000 ميلي أمبير، ويدعم الهاتف الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4، كما يدعم مستشعر بصمة مثبت على الجانب الأيمن، ويعمل بنظام أندرويد 10.

هل تفكر في اقتناء هاتف قابل للسحب أو الطي؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى