الحواسيبالأجهزة والمواضيع

انتل intel تُعلن عن إطلاق معالج intel Iris Xe Max بتقنية الذكاء الاصطناعي

أعلنت إنتل intel في إعلان مفاجئ عن إطلاقها وحدات المعالجة المركزية “Tiger Lake” من الجيل الحادي عشر والتي تتميز بهندسة الرسوميات Xe المتكاملة الجديدة للشركة، بشقيْها المدمجة والمنفصلة.

كما كشفت intel أيضًا عن تفاصيل حول كيفية استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة لوحدات معالجة الرسومات Xe المدمجة والمنفصلة معًا لزيادة أداء الرسومات وتسريع أنواع معينة من المهام كثيفة الحوسبة أو المهام القائمة على الذكاء الاصطناعي.

مميزات معالجات intel Iris Xe Max

تسرب اسم Intel Iris Xe Max لأول مرة عندما أدرجت intel شارة المنتج في عرض تقديمي لإصلاح تعريف علامتها التجارية في سبتمبر.

 في الآونة الأخيرة، ظهر في قوائم من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول، بما في ذلك إعلان إطلاق كمبيوتر محمول Acer الأخير. 

تعتمد وحدة معالجة الرسومات Intel Iris Xe Max على نفس وحدة معالجة الرسومات Xe-LP مثل وحدات معالجة الرسومات المدمجة في معالجات الجيل الحادي عشر من Tiger Lake. 

إنه يستهدف أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقيقة والخفيفة وسيكون قادرًا على العمل جنبًا إلى جنب مع وحدة معالجة الرسومات المدمجة، ويتم تمكين هذا من خلال إطار عمل برمجي تسميه Intel “الرابط العميق”، وتشمل التطبيقات الأساسية التي يمكن تسريعها عن طريق “تكديس” قدرات كل من وحدات معالجة الرسومات استنتاج الذكاء الاصطناعي وتشفير الفيديو.

Deep Link

Deep Link قادر أيضًا على إدارة الطاقة والارتفاع الحراري بشكل ديناميكي بين وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية، مما يؤدي إلى تحسين بنسبة 20 بالمائة في أداء وحدة المعالجة المركزية عندما تكون وحدة معالجة الرسومات في وضع الخمول.

الاختبار على الألعاب

فيما يتعلق بأداء الألعاب، يتم وضع Iris Xe Max في مواجهة وحدة معالجة الرسومات GeForce MX350 المنفصلة للمبتدئين من Nvidia، لذلك يمكنك أن تتوقع لعب ألعاب حديثة نسبيًا بدقة 1080 بكسل في إعدادات متوسطة إلى منخفضة مع معدلات إطارات أعلى من 30 إطارًا في الثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى