أخبار الشركاتأخبار الويبالشبكات السلكية واللاسلكيةتقرير رقمي

مخططات ايريكسون لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G لعام 2023 وتعاونها مع شركات عملاقة عربية وعالمية

ماذا تخطط ايريكسون لشبكات الجيل الخامس؟ ومن هي الشركات العربية التي تتعاون معها؟

خلال تواجدنا في محفل MWC العالمي لهذه السنة، لفتت انتباهنا شركة تزويد الخدمات ايريكسون بمشاريعها المستقبلية وحلولها العملية للتحديات التي تواجهها الشبكة مع موجة رقمنة المجالات الحالية ، لنلقي نظرة على أهم مشاريع الشركة السويدية..

أهم مخططات ومشاريع ايريكسون لهذا العام

الشراكة مع Du :

أعلنت شركة الإتصالات الإماراتية Du استفادتها من خدمات ايريكسون في برنامج التحول الرقمي للشركة الإماراتية، ستستفيد الأخيرة من تقنيات الذكاء الإصطناعي وجعل العمليات اوتوماتيكية أكثر دون الحاجة لتدخل اليد العملية.

ايريكسون وشركة دو الإماراتية
شركة دو تتعاون مع ايريكسون

أيضا ستزودها بكافة أنظمة دعم العمليات،  ستحسن هذه التقنيات المقاييس التشغيلية والخدمية وسترفع من كفاءة الشركة بتقليل الوقت المستغرق لطرح الخدمات في السوق، كما ستتمكن “دو” من تقديم إمكانات جديدة ودعم منظومتها الحالية وبنيتها التحتية. بهذا التعاون تكون الإمارات العربية خطت خطوة مهمة لتأمين مستقبلها القائم على التكنولوجيا. 

للمطورين :

شركة Vonage التابعة لإيريكسون تعمل على توفير API الخاصة بشبكات 5G للمطورين بطريقة سهلة وتستثني كل التشعب والتعقيدات التي قد تكون صعبة على مطوري التطبيقات والمواقع التعامل معها، API هو مفهوم برمجي يطلق على تقنية تواصل بين برنامجين أو أكثر تسهل على المبرمج الوصول للبيانات.

إن Vonage على علم بأن مبرمجي شبكات 5G أقلة ، والمطورين بشكل عام يحتاجون فقط الإستفادة من سرعة الشبكة العالية في تحسين تجربة الإستخدام وتطوير خصائص مدرجة في مشاريعهم لذا تبعد كل المسائل المعقدة عن المطور وتجعل العملية أكثر سهولة له.

ايريكسون والجيل الخامس
مخططات ايريكسون لشبكات الجيل الخامس

لحياة أفضل :

مخططات إيركسون المستقبلية تهتم أيضا بالبيئة، الشركة منذ بداية العقد الحالي تعمل على تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 90% حتى 2040، ثم سيتم التخلص من 10% المتبقية طريق الإزالة الدائمة ومن ثم الإستمرار حتى 2030 بالتقليل من استخدام الكربون في منتجات الشركة باختيار التصميم المناسب وخامات التصنيع الودودة للبيئة واعتماد كذلك الطاقات المتجددة للتخلص من شبح التغير المناخي.

هذه الاحتياطات لن تعمل بها إيركسون وحدها، بل حتى موردي القطع والعتاد سيتبعون نفس المنهج.

ايريكسون
شركة ايريكسون

تسييل خدمة 5G :

مع وجود 230 شبكة 5G في الخدمة التجارية ، ومليار اشتراك 5G حول العالم ، يدخل مقدمو الخدمات مرحلة جديدة في خطة تسويق خدمات 5G الخاصة بهم، إيريكسون في المحفل تقدم طرق عملية لمقدمي الخدمة لتعود عليهم بعائدات مهمة مثل صلاحية fixed wireless، ففي أمريكا فقط ارتفع مشتركي  هذا النوع من الخدمات من 400 ألف إلى أربع ملايين في عام واحد فقط.

الشراكة مع Intel :

كشفت شركة انتل النقاب عن الجيل الرابع من معالج Xeon بتكنولوجيا vRAN Boost، تساعد التكنولوجيا على معالجة ضِعف المعلومات والموارد المستقبلة بنفس الطاقة الإعتيادية وتوفير أكثر من 20% منها مع تسريع متكامل للمهام ومرونة في التوسع والإستجابة لمتطلبات كفاءة الطاقة.

جاء هذا التعاون مصاحبا لنظرة Erricson المستقبلية في تسهيل رقمنة كل المجالات  والوصول السريع للخوادم السحابية وضبط كل المهام وخطوات المعالجة لتتم اوتوماتيكيا، هذا لا يمكن أن يحصل الا بوجود خوادم وأجهزة بمعالجات تحمل خصائص تحقق هذه الغاية.

 كما ألقينا -نحن فريق رقمي- نظرة على التعاون مع Intel في تصنيع معالج قادر على معالجة نسب أقوى من المعلومات دون استهلاك طاقة أكثر، وأخيرا شاهدنا كيف أن كل يتم داخل إطار لا يضر بالبيئة بل بالعكس يتجه نحو مسار يحد من كابوس التغير المناخي .

والآن يمكنك متابعة مقطع فيديو من “قناة رقمي” عبر اليوتيوب (( المرفق أدناه )) لنأخذكم في جولة صغيرة للتعرف على مخططات ونظرة إيريكسون المستقبلية في تسييل شبكات الجيل الخامس وكيفية استغلالها في رقمنة المجالات وتوجيهها نحو السحابة مع توفير خدمات API للمطورين تسهل عليهم التعامل مع خصائص 5G وتسييرها في تطوير تطبيقاتهم ومشاريعهم.

اقرأ لدينا أيضًا .. شبكات اتصال الجيل الخامس قد تؤثر على رحلات الطيران

شاركونا آراءكم أسفل في مكان التعليقات .

زر الذهاب إلى الأعلى