الهواتف الذكيةابل

آيفون 12 برو iPhone 12 Pro يتيح للمكفوفين الاستشعار بوجود من حولهم

يتمتع كل من iPhone 12 Pro و 12 Pro Max من Apple بميزة جديدة للمستخدمين المكفوفين أو ضعاف البصر وتتمثل بمنحهم القدرة على استشعار وجود الأشخاص من حولهم.

ميزة People Detection في iPhone 12 Pro

تستفيد الأجهزة من مستشعر الليدار الجديد الموجود على ظهر الهواتف لاكتشاف مدى قرب الأشخاص الآخرين من المستخدم، وهو ما أطلقت عليه شركة Apple اسم People Detection Lidar وهو نوع من مستشعرات العمق التي تساعد في تطبيقات الواقع المعزز وتعمل كعيون للسيارات ذاتية القيادة.

 الآن ، تقوم Apple بتطبيقه على إمكانية الوصول في محاولة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الرؤية على التنقل بشكل أفضل في العالم من حولهم.

استخدامات ميزة People Detection Lidar

عندما يقوم شخص كفيف بالتسوق من السوق على سبيل المثال، سيكون قادرًا على تشغيل اكتشاف الأشخاص على جهاز iPhone 12 Pro لإعلامه عندما يحتاج إلى الانتقال من مكان لآخر، أو سيحصل شخص يسير على الرصيف على تنبيهات حول مدى قرب الآخرين أثناء مرورهم.

 يمكن للأشخاص المكفوفين أو ضعاف البصر استخدام الميزة لمعرفة ما إذا كان المقعد متاحًا على طاولة أو في المواصلات العامة، وسيتمكنون من الحفاظ على مسافة اجتماعية مناسبة عند المرور عبر خطوط الفحص الصحي أو الأمن في المطار.

سيكون اكتشاف الأشخاص قادرًا على معرفة مسافة الشخص عن المستخدم بالأقدام أو الأمتار، ويعمل حتى 15 قدمًا (5 أمتار)، كما يمكن اكتشاف أي شخص في عرض الكاميرا ذات الزاوية الواسعة في iPhone 12 Pro من خلال الميزة، فإذا كان هناك عدة أشخاص في الجوار، فسيعطي برنامج People Detection المسافة من أقرب شخص إلى مستخدم iPhone.

أخبرنا عن رأيك في تلك الميزة في آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس، وهل ستخدم حقًا المكفوفين وتساعدهم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى