تطبيقات وألعاب الهواتف

ببجي موبايل PUBG Mobile لم تعدْ متوفرة في الهند بعد تطبيق الحظر رسميًا

حظر ببجي موبايل PUBG Mobile في الهند رسميًا

حظرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الهند لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile إلى جانب 118 تطبيقًا آخر للهواتف المحمولة من أصل صيني في سبتمبر الماضي. فقد أثر الحظر على كل من PUBG Mobile و Mobile Lite رغم استمرار كلا التطبيقين باستيعاب اللاعبين من الهند. ومع ذلك، قد ينتهي ذلك قريبًا عندما أعلنت Tencent رسميًا أنها ستسحب تطبيقات الألعاب للاعبين الهنود.

قرار حظر تطبيق PUBG Mobile في الهند رسميًا

لقد تم نشر قرار الحظر الرسمي على صفحة PUBG Mobile حيث قالت: “امتثالًا للأمر المؤقت الصادر عن وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بتاريخ 2 سبتمبر 2020، ستنهي Tencent Games جميع الخدمات ووصول المستخدمين في الهند إلى PUBG Mobile Nordic Map :Livik و PUBG Mobile Lite في 30 أكتوبر 2020. ستتم إعادة حقوق نشر PUBG Mobile في الهند إلى مالك الملكية الفكرية لببجي”.

وأضافت: “لطالما كانت حماية بيانات المستخدم أولوية قصوى وقد امتثلنا دائمًا لقوانين ولوائح حماية البيانات المعمول بها في الهند. يتم التعامل مع جميع معلومات اللعب الخاصة بالمستخدمين بشفافية كما هو موضح في سياسة الخصوصية الخاصة بنا. نعتذر عما توصّلنا إليه، ونشكركم بصدق على دعمكم وحبكم لـ PUBG Mobile في الهند”.

ونظرا لشعبية اللعبة، فقد أثار قرار حظر اللعبة استياء اللاعبين الهنود. ستقوم شركة Tencent بتسليم حقوق نشر اللعبة في الهند لمالك الملكية الفكرية لببجي “Blue Hole Studio” التي أعلنت مؤخرًا عن إلغاء الترخيص الممنوح لشركة Tencent لتوزيع اللعبة في الهند.

محاولات سابقة لإعادة ببجي موبايل للهند

حظر اللعبة في الهند أدى إلى خسارة الشركة المطورة للّعبة Tencent Games مبلغًا قدره 34 مليار دولار في غضون ساعات قليلة. وفي إطار السعي إلى العودة إلى الهند، أصدرت مجموعة ببجي PUBG Corp بيانًا رسميًا أكدت فيه إلغاء حقوق نشر Tencent Games في الهند.

وتعد مجموعة ببجي PUBG Corp شركة ألعاب كورية جنوبية، تمتلك حقوق الملكية الفكرية للعبة ببجي وتشارك في نشر اللعبة وتطويرها على منصات متعددة مثل أجهزة الكمبيوتر وإكس بوكس وبلايستيشن. أما شركة Tencent Games فهي الشركة الصينية التي تقوم بتطوير اللعبة لمنصة الهاتف المحمول وهي المسئولة عن نشرها في أسواق مختلفة.

ومن خلال قرار المجموعة الجديد بإلغاء حقوق نشر تينسنت جيمز في الهند، فإن الشركة تهدف إلى معالجة بعض مخاوف الحكومة الهندية، ومن المتوقع إعادة تشغيل اللعبة في البلاد قريبًا.

وفي بيان رسمي قالت مجموعة ببجي: “في ضوء التطورات الأخيرة، اتخذت شركة PUBG Corporation بعدم نشر أي إعلانات من Tencent في الهند، وستتولى PUBG Corporation من الآن فصاعدًا جميع مسئوليات النشر في الهند”. وأضافت: “تعمل الشركة في الوقت الحالي مع الحكومة الهندية لتوفير اللعبة في الهند في المستقبل القريب وهي ملتزمة بكافة القوانين”.

هل لعبت PUBG Mobile من قبل؟ ما هو انطباعك عن اللعبة؟ أخبرنا عبر التعيلقات…

المصدر

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى