الأجهزة والمواضيعابلالحواسيب

ابل Apple تخطط لإطلاق ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة MacBook

ذكرت شركة Apple أنها ستطرح في وقت لاحق من العام جهازها الجديد من طراز MacOS Big Sur Beta وهو أول جهاز يستخدم السيليكون القائم على ARM الخاص بالشركة، والمعلومات الجديدة تُفيد بأن عملاق التكنولوجيا قد يكون لديه ما مجموعه ثلاثة نماذج يتم إعدادها للإعلان الذي قد يتم قريبًا جدًا.

طرازات جديدة من ابل MacBook

قد يصل طرازان MacBook المستندان إلى ARM و Mac المحمول المستند إلى Intel في وقت لاحق من هذا العام، حيث تكشف سلسلة من الملفات الموجودة في الإصدار التجريبي من macOS Big Sur والتي تم العثور عليها بواسطة HarckerTech على Twitter أن Apple تنوي إطلاق ثلاثة طرازات جديدة من MacBook. 

وتوجد هذه الملفات في المجلد / System / Library حيث تمتلك Apple حزمًا تحدد طرز Mac المختلفة، على الرغم من أن معظم هذه الملفات مخصصة للنماذج الحالية، والتي ستحمل مسميات MacHardwareTypes-2020f.bundle و MacHardwareTypes-2020g.bundle و MacHardwareTypes-2020h.bundle.

مميزات الطرازات الجديدة

وفقًا لمزيد من المعلومات، تشير ملفات MacHardwareTypes-2019f.bundle و MacHardwareTypes-2020d.bundle إلى جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، في حين أن حزمة MacHardwareTypes-2020a.bundle مخصصة لأجهزة MacBook Air لعام 2020، والملفات الأخرى خاصة بـ 2020 iMac و 2020 MacBook Pro مقاس 13 إنش . 

تسريبات سابقة عن طرازات MacBook

أشارت التسريبات السابقة إلى أن تحديث MacBook Pro مقاس 16 بوصة قد يصل مع ترقيات طفيفة تتراوح من المعالجات التي تمت ترقيتها إلى كاميرا FaceTime بدقة 1080 بكسل، كما سيتم حجز هذه الرقائق المخصصة لجهاز MacBook القادم مقاس 12 بوصة و MacBook Pro مقاس 13 بوصة.

ووفقًا للمعلومات التي تم تسريبها سابقًا، يمكن معالجة جهاز MacBook مقاس 12 بوصة بشريحة قائمة على 8 نواة ARM، في حين أن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة قد يروج لسيليكون أكثر قوة من 12 نواة .

 لم يتم تأكيد ما إذا كان أي من هذه الطراز سيحتوي على 5nm A14X Bionic من Apple أو أي شيء يعتمد عليه، أما عن موعد الإطلاق فالتسريبات تُرجح أن تقوم آبل بإرسال دعوات للصحافة خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر.

هل أنت متحمس بشأن حدث Apple Silicon المحتمل الشهر المقبل؟ أخبرنا في التعليقات وأخبرنا أيضًا عن أجهزة Mac التي تعتقد أنه سيتم إصدارها في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى