الحواسيبجوجل

جوجل – Google تصنع زرَّ كلِّ شيء الجديد في أجهزة Chromebook

أظهرت جوجل في إعلان عبر مواقعها عن تسمية زر كل شيء في أجهزة Chromebook في لوحة المفاتيح والذي يقع فوق مفتاح التحول الأيسر Shift وأسفل زر Tab . والذي أيضا لم يمكن يسمى caps lock. إذْ إن أجهزة Chromebook كانت تطلق عليه سابقًا زر البحث أو المشغل، لكن جوجل الآن تعيد تسميته باسم زر كل شيء Every Thing Button وتغير الاختصارات الأخرى للاستفادة منه بشكل أفضل.

تأتي هذه الأخبار حسب إعلان منخفض المستوى تم إصداره في منتديات مجتمع Chromebook في جوجل، والذي يزعم أن الاسم الجديد قد تم اختياره بناءً على تعليقات المستخدمين لإبراز ما يفعله المفتاح بشكل أفضل.

على غير العادة، لا تحتوي أجهزة Chromebook في الواقع على زر Caps Lock مخصص. لكن هذه الوظيفة لا تزال موجودة، وتم تغييرها للتو إلى مجموعة مفاتيح منفصلة، حيث يعمل المفتاح في هذا المكان لبدء البحث أو الوصول إلى المشغل.

بالنظر إلى مدى ندرة استخدام معظمنا لزر Caps Lock، فإن إعادة تعيينه لشيء أفضل يعد أمرًا ذكيًا للغاية، حيث تتخلى أجهزة Chromebook عن ذلك لصالح مفاتيح Ctrl وAlt العملاقة. وهذه ليست التغييرات الوحيدة على لوحات مفاتيح Chromebook، إذْ تحتوي بعض الأنواع على مفاتيحَ مخصصةٍ لمساعد جوجل، كما أنها تتجنب أزرارَ الوظائف الموجودة في الصف العلوي في معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لأوامر أخرى تعد أكثر فائدة.

لوحة مفاتيح Chromebook

في الإعلان، يُلاحظ أيضًا أن جوجل ستظل تُظهر توجيهات وإشارات لـ “Launcher” في نظام التشغيل Chrome OS، ولكن يبدو أنها غير مرتبطة بزر Launcher، لأنه الآن زر كل شيء Every Thing Button.

 لقد اكتشفنا أيضا بعض التغييرات الأخيرة التي تشير إلى أن المزيد من اختصارات لوحة المفاتيح قد تستخدم في زر كل شيء في المستقبل، لذلك يعد هذا تغييرًا ثابتًا تروج له جوجل، على الرغم من أنه قد يضر ببعض الاختصارات التي نعتمد عليها بطريقة أخرى، مثل النقر فوق زر Alt.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى