أخبار الشركاتالتلفزيونات والشاشاتالسياراتهواوي

شاشة ذكية HiCar Smart Screen قادمة من هواوي للسيارات

كشفت شركة هواوي الصينية في الساعات الماضية، عن مقطع فيديو ترويجي لشاشة ذكية أطلقت عليها اسم HiCar Smart Screen مخصصة للسيارات، سيتم إطلاقها بشكل رسمي في 30 أكتوبر الجاري.

لم تكشف الشركة حتى الآن عن مواصفات هذه الشاشة بشكل كامل، لكن يتضح من الفيديو أنها ستأتي بكاميرا منبثقة ، بالتالي فهي ستكون قادرة على إجراء مكالمات فيديو.

حجمها سيكون بحجم جهاز تابلت، ومن المتوقع أن تعمل الشاشة بنظام هواوي الجديد HarmonyOS 2.0 ستدعم الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام و مقاطع الفيديو.

كما تحتوي الشاشة HiCar Smart Screen على مكبرات صوت مدمجة، ويبدو أن هواوي تخطط لإنشاء منتج مستقل للوسائط المتعددة باستخدام هذه الشاشة الذكية.

وعلى الرغم من أن هواوي لم تقدم حتى الآن شرحًا تفصيليًا لهذه الشاشة إلا أنها على الأرجح ستكون كلوحة تحكم للسيارات الذكية التي ستدعم تطبيق HiCar من هواوي.

وكنت هواوي قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، عن نظام التشغيل الخاص بها هارموني او اس الجيل الثاني، وقالت إنه سيدعم كل الأجهزة قريبًا بما فيها السيارات الذكية.

أما الرئيس التنفيذي للأعمال الاستهلاكية في هواوي يو تشنغ دونغ فقد ذكر العام الماضي أن استيراتيجية الشاشات الذكية للشركة ستشمل عدة نواحي مثل المنزل ، والمكتب ، والسيارة ، والرياضة.

هل تتوقعون نجاح نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي الذي تطلق عليه اسم هارموني أو إس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى