الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

تعرّف لماذا ايفون 13 – iPhone 13 قادم بِسِعَة 1 تيرابايت

ألمحَ متابع آبل “جون بروسير” إلى أن آبل قد تقدم ولأول مرة نماذج تخزين 1 تيرابايت ، لتدعم الهواتف ايفون 13 في العام القادم .

حيث الحد الأقصى لمتغيرات السعة التي تواصل آبل بيعها في متجرها عبر الإنترنت هو 512 جيجابايت.

بينما يُنظر إلى حجم 512 جيجابايت على أنه مبالغة فيه بالنسبة لكثير من المستخدمين، فإن سعة التخزين ستوافق على أي زيادة في دقة الفيديو أو معدل الإطارات، لكن هذه السعة الداخلية سوف تتضاءل بسرعة إلى حد ما.

بالنسبة لعام 2021، قد تقدم آبل تسجيل فيديو بدقة 8K لأول مرة في ايفون 13 ، وهو ما سيتطلب وحدات تخزين كبيرة الحجم.

حتى قبل توفر ايفون 12 وايفون 12 برو رسميًا للشراء، حصلنا على تسريبات قليلة بشأن آيفون 13 لأحد المهتمين بالتصوير والعدسات، حيث تحدث عن تقديم آبل فرصة القدرة على التقاط لقطات ثابتة بدقة 8K بسرعة 45 إطارًا في الثانية من خلال عدسة بصرية مشوهة.

مقدار التخزين الذي يستهلكه فيديو 8K

في سلسلة سامسونج جالكسي اس 20، تستهلك كل دقيقة من تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية 600 ميجا بايت من التخزين، وعلى الرغم من أن لديك حدّ تسجيل مدته 5 دقائق فقط عند اختيار 8K، أي ستصل إلى 3 جيجا بايت من التخزين لكل مقطع.

باستخدام نموذج تخزين بسعة 512 جيجابايت، سيكون لديك مساحة فقط لتسجيل حوالي 170 مقطع فيديو مدته 5 دقائق بدقة 8K و30 إطارًا في الثانية، ولكن نظرًا لأن نظام التشغيل والتطبيقات سيستهلك الكثير من هذه السعة، فإن إجمالي عدد المقاطع ستكون أقل بكثير.

مرة أخرى، من المستبعد جدًا أنْ تكونَ متحمسًا لتسجيل العديد من مقاطع الفيديو فائقة الدقة، ولكن إذا كان ما يقوله “جون بروسر” صحيحًا، فإن طرازات ايفون 13 التي ستحتوي على سعة تخزين داخلية تبلغ 1 تيرابايت ستفتح الكثير من الفرص للمستخدمين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالكاميرا.

تواصل آبل تحسين تقنية الكاميرا لتشكيلة هواتفها الذكية، وعلى الرغم من أن الشركة لديها عدد محدود من المستخدمين للتسجيل بدقة 4K و60 اطاراً في الثانية، إلا أن في 2021 يمكن أن توفر دقة الـ 8K لجميع سلاسل آيفون 13.

من المحتمل أن آبل ترغب ببساطة في تقديم طرازات 1 تيرابايت في ايفون 13 لأن منافسيها المقربين في سوق الهواتف الذكية قد قاموا بالفعل بتقديم عروض مماثلة منذ العام الماضي.

دعنا ننتظر ونرى قرار الشركة للعام المقبل، لذا ترقبوا ذلك ورقمي TV سيوافيكم بكل جديد.. تابعنا

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى