سامسونجأخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتهواوي

سامسونج تحصل على ترخيص لتزويد هواوي بشاشات OLED

اضطرت شركة سامسونج للإلكترونيات مؤخرًا إلى وقف توريد شاشات OLED إلى شركة هواوي الصينية بسبب قرار الحظر الأمريكي الذي صدر في حق الشركة في شهر مايو العام الماضي.

وقدمت الشركة الكورية الجنوبية طلبًا للولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدًا وزارة التجارة، للسماح لها بتوريد الشاشات إلى Huawei رغم الحظر.

وبحسب ما ذكره موقع Sammobile الشهير فإن سامسونج حصلت على رخصة من أجل تزويد هواوي بشاشات OLED خلال الفترة القادمة.

وبحسب تقرير المصدر فإن سامسونج قد تكون قادرة أيضًا على تزويد عملاق التكنولوجيا الصيني بالمزيد من المكونات الرئيسية للهواتف خلال الفترة المقبلة.

ويُعد قسم صناعة الشاشات Samsung Display هو أول شركة تحصل على الضوء الأخضر من الولايات المتحدة الأمريكية بعدما دخل قرار الحظر حيز التنفيذ قبل عدة أسابيع.

وبحسب التقارير الواردة من كوريا الجنوبية، فإن الحكومة الأمريكية قد تكون منحت الشركة هذا الترخيص لأن الشاشات أقل حساسية من المكونات الأخرى، وعلى الأرجح يمكن لهواوي الآن الحصول على شاشات من شركة BOE أيضًا.

وبحسب ما ورد تم منح شركات أمريكية مثل AMD و Intel الرخصة لتزويد هواوي بمعالجات الحواسيب المحمولة، لكن لم يتمَّ منح أي رخصة لتزويد الشركة بمعالجات الهواتف الذكية، لذلك يقال إنها قد لا تزيد من مشترياتها من الشاشات بشكل ضخم.

يذكر أن الحكومة الأمريكية فرضت حظرًا على هواوي منذ العام الماضي، وذلك بدعوى أنها تشكل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي.

برأيكم هل تخسر هواوي بريقها بسبب هذا القرار ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى