الهواتف الذكية

أول هاتف قابل للّف من TCL يستقطب الأنظار في فيديو مسرّب جديد

مقطع فيديو لأول هاتف قابل للّف من TCL

بدأت شركة TCL الصينية الحديث عن الهواتف الذكية القابلة للّف في بداية العام الحالي، في يناير CES 2020. والآن، ظهر مقطع فيديو مسرّب عبر الانترنت يعرض نموذجًا أوليًا لهذا الهاتف الذكي.

ظهور أول هاتف ذكي يمكن لفّه في العالم من TCL

يُظهر مقطع فيديو قصير آلية عمل الهاتف الذكي الجديد، حيث يمكن لشاشة الهاتف التي قياسها 4.5 إنش أن تمتد حتى 6.7 إنش دون زيادة كبيرة في سمك الجهاز.

تقوم TCL بتطوير تقنية تعتمد على شاشات OLED ذات الدعم المرن. وقالت الشركة المصنعة إنه في الوقت الحالي يمكن طي هذه الشاشات وتوسيعها 200 ألف مرة.

أعلنت الشركة المصنعة الصينية في معرض برلين IFA أنها لا تخطط لجلب أجهزة تحتوي على مثل هذه الشاشة إلى السوق حتى نهاية عام 2020. ومع ذلك، علّق روس يونغ ، المؤسس والمحلل الرئيسي في DisplaySearch و DSCC، على الفيديو مشيرًا إلى أن هناك سباق على إطلاق مثل هذه الأجهزة، مما يعني أن الشركة لن تضطر إلى الانتظار طويلاً.

براءة اختراع لهاتف من TCL بكاميرا أمامية وخلفية غير مرئية

ظهرت براءة الاختراع الجديدة التي قدمتها TCL عبر الانترنت والتي كشفت عن تصميم هاتف ذكي جديد بدون أي كاميرات مرئية على الجهاز لا على الجهة الأمامية و لا الخلفية. تتضمن براءة الاختراع أيضًا صورًا توضيحية لفكرة الهاتف القادم.

أول هاتف قابل للّف من TCL يستقطب الأنظار في فيديو مسرّب جديد

كما يظهر في الصور هاتف ذكي بإطار عريض نسبيا حول الشاشة. يوجد بالتأكيد كاميرا داخل الشاشة على الأقل الأمامية، لكن الأمر المثير للاهتمام أن الكاميرا الخلفية غير مرئية أيضًا.

 ومع ذلك يبدو الجزء العلوي من الجهة الخلفية للهاتف بارز نوعا ما وقد يكون مخصص للكاميرا الخلفية، لكن براءة الاختراع لم تكشف عن أي شيء يتعلق بالأمر. قد تقوم الشركة باستخدام نفس التقنية المستخدمة في هاتف OnePlus Concept One حيث تتحول الكاميرا إلى شاشة شفافة أثناء عدم استخدامها و تصبح مرئية أثناء استخدامها.

هل استخدمت من قبل أي من هواتف TCL؟ وهل ستتمكن الشركة من جذب المستخدمين بهاتفها القابل للّف الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى