أخبار الشركاتالهواتف الذكية

براءة اختراع لهاتف من TCL بكاميرا أمامية وخلفية غير مرئية

هاتف ذكي بمستشعر كاميرا شفاف يظهر في براءة اختراع من TCL

قدمت شركة الالكترونيات الصينية TCL منذ شهرين طلب براءة اختراع لتصميم هاتف بكاميرا أمامية وخلفية غير مرئية . فقد حاولت العديد من شركات تصنيع الهواتف الذكية تقديم أجهزة هواتف ذكية بكاميرا أسفل الشاشة منذ سنوات، والآن أصبحت التقنية جاهزة في الهواتف الذكية.

وأكدت شركة ZTE أنها ستطلق هاتفها الذكي Axon 20 5G في الأول من سبتمبر، وهو أول هاتف ذكي في العالم يتميز بكاميرا أسفل الشاشة. وتعمل شركات أخرى حاليا مثل OPPO و Xiaomi أيضًا على تقنية مماثلة.

مستشعرات كاميرا غير مرئية

ظهرت براءة الاختراع الجديدة التي قدمتها TCL عبر الانترنت والتي كشفت عن تصميم هاتف ذكي جديد بدون أي مستشعرات كاميرا مرئية على الجهاز لا على الجهة الأمامية و لا الخلفية. تتضمن براءة الاختراع أيضا صورا توضيحية لفكرة الهاتف القادم.

كما يظهر في الصور هاتف ذكي بإطار عريض نسبيا حول الشاشة. يوجد بالتأكيد مستشعرات كاميرا داخل الشاشة على الأقل للكاميرا الأمامية، لكن الأمر المثير للاهتمام أن الكاميرا الخلفية غير مرئية أيضا.

 ومع ذلك يبدو الجزء العلوي من الجهة الخلفية للهاتف بارز نوعا ما وقد يكون مخصص للكاميرا الخلفية لكن براءة الاختراع لم تكشف عن اي شيء يتعلق بالأمر. قد تقوم الشركة باستخدام نفس التقنية المستخدمة في هاتف OnePlus Concept One حيث تتحول الكاميرا إلى شاشة شفافة أثناء عدم استخدامها و تصبح مرئية أثناء استخدامها.

لا تزال هذه التقنية ضمن براءة الاختراع فقط، فلا يوجد دليل على أن الشركة تخطط لإنتاج هاتف بهذا التصميم أو نفس التقنية. فمن المرجح أن تقوم أولا بإنتاج هاتف ذكي بكاميرا داخل الشاشة قبل الكشف عن جهاز به مستشعرات كاميرا مخفية.

برأيكم .. لو تم تنفيذ التصميم هل ستتمكن TCL من المنافسة في عالم الهواتف الذكية بهذه التقنية الجديدة؟ شاركونا عبر التعليقات..

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى