ابلالهواتف الذكية

معالج A15 Bionic يُطور لجيل آيفون 2021

أكد موقع تشاينا تايمز أن معالج A15 Bionic سيتم تصنيعه على عقدة 5 نانومتر من TSMC لصالح شركة آبل.  حيث تطور شركة TSMC ثلاثة أشكال مختلفة من المعالج بدقة 5 نانومتر لكل عقدة. كان أحدهما هو الإصدار العادي، متبوعًا بالطراز 5 نانومتر بلس، وأخيرًا عملية 5 نانومتر المحسنة. التي نعتقد أن هذه العقدة “المحسنة” هي عملية لإصدار TSMC N5، وهذه هي التكنولوجيا التي سيتم استخدامها في النهاية لإنتاج A15 Bionic بكميات كبيرة.

وقد ظهر في وقتٍ سابق المعالج A14 Bionic المصنوع بدقة 5 نانومير لكل عقدة من TSMC عددٌ كبيرٌ من التحسينات على A13 Bionic في كل من أداوات الحوسبة والرسومات، على الرغم من التزام آبل بنفس التكوين “سداسي النواة” لسنوات عديدة حتى الآن. هذا يعني توقع أشياء رائعة جديدة من A15 Bionic العام المقبل، والذي يقال إنه سيكون موجودًا في عائلة آيفون 13 في العام القادم.

موعد إنتاج المعالج A15 Bionic الجديد

عند الحديث عن الإنتاج الضخم، يذكر التقرير أن عملية الإنتاج ستبدأ في الربع الثالث من العام المقبل، لذا من الظاهر أن TSMC وشركة آبل قاموا بالبدء فعلاً حتى لا يكون هناك أي تأخير في عام 2021 عندما تكون سلسلة آيفون 13 قد وصلت.

بالإضافة إلى النواة N5P الخاصة بشركة TSMC، يُقال أيضًا أن لدى الشركة نوايا آمنة لصنع نواة 2 نانومتر، مع العميل المحتمل الذي هو آيفون.

على صعيدٍ آخر تمكنت Samsung من إقناع شركة Qualcomm من خلال إبرام صفقة بقيمة 850 مليون دولار لإنتاج معالج Snapdragon 875 و Snapdragon X60 5G بكميات كبيرة، ولكن وفقًا لتقرير سابق ومع الوتيرة التي يقودها TSMC، سيكون من الصعب على الشركة المصنعة الكورية التغلب على منافسيها. وسيتعين علينا أن نرى نوع المفاجآت التي تنتجها سامسونج في عام 2021، ولكن في الوقت الحالي يبدو أن جميع طلبات A15 Bionic ستذهب إلى TSMC مرة أخرى.

برأيك ما الاختلاف في الأداء والكفاءة الذي تعتقد أن A15 Bionic سيجلبه عند مقارنته بمعالج A14 Bionic؟

أخبرنا رأيك في التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى