ابلالهواتف الذكية

ايفون 12 و 12 برو يخضعان لاختبار السقوط على الواجهة الخلفية

طرحت شركة آبل الأمريكية مؤخرًا الهاتفين ايفون 12 و 12 برو ، ولا زال العشاق في انتظار طرح ايفون 12 ميني و12 برو ماكس في الأسواق.

وتقول شركة آبل إنها قدمت سلسلة هواتف ايفون 12 مع زجاج مدعم بالسيراميك للشاشة، أطلقت عليه Apple Ceramic Shield بالتعاون مع زجاج غوريلا غلاس، وأثبت الزجاج كفاءته في الاختبارات وقدم نتائج رائعة.

في مقطع فيديو على إحدى قنوات يوتيوب المتخصصة، قام أحد الأشخاص بإجراء اختبار للزجاج الخلفي للهاتفين ايفون 12 و 12 برو.

لم تكشف آبل عن نوع الزجاج المستخدم في الواجهة الخلفية وبالتأكيد فهو ليس نفس المستخدم في الشاشة، لكنه زجاج قوي وليس من السهل أن يتعرض للكسر.

ومن المثير للانتباه أن نسختي البرو في السلسلة تم استخدام إطارات من الفولاذ المقاوم للصدأ، أما النسختين العاديتين فتم استخدام إطارات من الألومنيوم.

وفي إجراء اختبار السقوط الأول من على ارتفاع 1.5 متر، تعرضت واجهة الهاتف ايفون 12 العادي للكسر من أول مرة بينما بقيت واجهة 12 برو بقيت كما هي.

ويفسر صاحب مقطع الفيديو أن الإطار الفولاذي يمتص بعض الصدمات، مما يحافظ أكثر على الواجهة الخلفية على عكس الألومنيوم الذي لا يمتص الصدمات.

وينصح صاحب الاختبار بشراء حافظة للهاتف على الرغم من قوة الزجاج الأمامي والخلفي، مؤكدًا أنه في حال تلف الشاشة الأمامية فإن ذلك سيكلف 280 دولار.

وإليكم مقطع الفيديو ويمكنكم مشاهدته حتى النهاية ..

شاركونا انطباعكم عن ايفون 12 بعد هذه التجارب ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى