أنظمة تشغيل

طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام التشغيل Chrome

أصدرت جوجل -أخيرًا- خاصية الوضع الليلي على نظام التشغيل Chrome، ولكن حتى الآن لم يتمَّ رصده إلا على واجهة Canary التي يدعمها نظام Chrome “المتطور” من Google.

قبل الشروع بتفعيل الوضع الليلي على Canary يجب العلم بأنه لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال أجهزة Chromebook التي تم تحويلها مسبقًا إلى وضع مطور خاص بها، والتي تتلقى تحديثات بشكل يومي للميزات الجديدة قبل أن يتم اختبارها على نطاقٍ واسع، حيث تحذر جوجل بأن Canary غير مستقر دائمًا.

طريقة تفعيل الوضع الليلي على Chrome

لكن في الوقت الحالي، لتنشيط الوضع الليلي المظلم على جهاز Chromebook، تحتاج إلى تثبيت واجهة Canary. بمجرد القيام بذلك، عليك أن تفتح المتصفح Chrome وتكتب في شريط عنوان URL “chrome: // flags / # enable-force-dark and chrome: // flags / # enable-webui-dark-mode”.

نبذة عن الوضع المظلم لنظام التشغيل Chrome التجريبي

طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام التشغيل Chrome
طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام التشغيل Chrome
طريقة تفعيل الوضع الليلي في نظام التشغيل Chrome

يمكننا أن نرى الفرق على الفور. بمجرد أن يقوم نظام التشغيل بتطبيق هذه الميزة الجديدة، تتحول تطبيقات المتصفح والنظام إلى لون أنيق أسود يتناسب بشكل جيد مع المظهر الافتراضي. تبدو خيارات الخلفية هي الأكثر بريقًا حتى الآن، حيث يتطابق شريط العنوان مع التصاميم المظلمة الجديدة.

على عكس ذلك، لا تزال بعض أجزاء من واجهة المستخدم غير متناسقة حتى الآن، ولكن بشكل عام يبدو المظهر الجديد أكثر تناسقًا مما كان عليه عندما ظهر لفترة وجيزة منذ حوالي عام تقريبًا.

قامت Google بطرح إصدارات الوضع المظلم لـ Gmail وتقويم Google وGoogle Fit وتطبيقها على الهاتف على مدار الأشهر الماضية، حيث بدأ كل من أندرويد وiOS في دعم الوضع الليلي المظلم على مستوى نظام التشغيل من العام الماضي.

شاركنا برأيك هل تصميم واجهة الوضع الليلي المظلم من جوجل سيتناسب مع باقي أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد وiOS؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى