الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

الفرق بين هواوي ميت 40 وهواوي ميت 40 برو | أيهما الأنسب للشراء؟

تم الإعلان رسميا عن سلسلة هواتف ميت 40 الجديدة التي تتضمن ميت 40، ميت 40 برو، ميت 40 برو بلس و ميت 40 RS، سنسلط الضوء في هذا التقرير على ميت 40 و ميت 40 برو ونلقي نظرة على أهم الاختلافات بين الهاتفين.

أولا : التصميم … الهاتفين تقريبا متطابقين في التصميم، بنفس تصميم الظهر والكاميرات والمصنعية المتينة باستثناء أن الميت برو يأتي بثقب شاشة عريض قليلا نظرا للتوفر مستشعر TOF لحساب العمق بجانب الكاميرا الأمامية، بينما الميت العادي يأتي فقط بكاميرا أمامية وحيدة مما يجعل الثقب أصغر، غير هذا فالهاتفين متشابهين بشكلل كبير في التصميم

ثانيا : الشاشة …كلا الهاتفين يحملان شاشة من نوع OLED رائعة بمعدل تحديث 90hz ، لكن نسخة البرو تحمل شاشة أكبر بقليل من النسخة العادية مع دقة أكبر، حيث تأتي البرو بمقاس 6.76 إنش بدقة 1344 في 2772 بكسل، بينما الميت العادي شاشته بمقاس 6.5 إنش بدقة Full HD+ أي 1080 في 2376 بكسل، كما أن نسخة شاشة الميت برو متفوقة بشكل بسيط على الميت العادي في نقطة استغلال الشاشة بـ94.1% للبرو مقابل 89.3% للميت العادي.

ثالثا : المواصفات والمميزات التقنية … بالنسبة للعتاد فالهاتف يأتي بنفس المواصفات تقريبا بنفس المعالج القوي وسعة الرام الكبيرة، الا أن نسخة الميت العادي تأتي بخيارين من ذاكرة التخزين 128 و 256 جيجا بايت بينما البرو يقدم نسخة واحدة 256 جيجا بايت. بجانب هذا هناك بعض الإختلافات في المميزات التقنية بين الهاتفين على رأسها مقاومة الماء والغبار، يأتي الميت العادي بمعمارية مقاومة IP 53، بينما نسخة البرو تأتي بمعمارية IP68. يتيح الميت البرو إمكانية حماية الجهاز من خلال مستشعر التعرف على الوجه بجانب مستشعر البصمة المدمج بالشاشة، في حين الميت العادي يوفر فقط حماية الجهاز بمستشر البصمة المدمج بالشاشة. 

رابعا : الكاميرات … يشتركان الهاتفين في نفس دقة الكاميرا الخلفية الرئيسية التي تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 1.9، لكن يختلفان في بقية الكاميرات المساعدة، بداية مع كاميرا التصوير بزاوية واسعة التي تأتي بدقة 20 ميجا بكسل في نسخة البرو بفتحة عدسة F 1.8 بينما في الميت العادي نجد الكاميرا بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة أصغر F 2.2، كما نجد كاميرا التيليفوطو بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة F 3.4 وتسمح لك بالتقريب البصري لـ 5 مرات وتقريب رقمي حتى 50 مرة كما تدعم أيضا التثبيت البصري OIS ، نفس الكاميرا في الميت العادي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 وتسمح للمستخدم التقريب البصري حتى 3 مرات، بالإضافة إلى هذا تتوفق نسخة البرو على الميت العادي بكاميرا رائعة TOF لقياس العمق، وأخيرا وليس أخرا يتفوق الميت في نقطة تصوير Slow Motion حيث يستطيع تصوير فيديو بدقة HD بـ 3840 اطار في الثانية بينما الميت العادي يصور بدقة Full HD بـ 960 اطار في الثانية فقط. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فالميت البرو يأتي بكاميرا أمامية 13 ميجا بكسل مع مستشعر TOF أخر أمامي لحساب العمق، بينما الميت العادي يأتي بكاميرا أمامية وحيدة 13 ميجا بكسل.

خامسا : البطارية … سعة البطارية في نسخة البرو 4400 ميلي أمبير، أكبر بقليل من بطارية الميت العادي التي بسعة 4200 ميلي أمبير، لكن الفرق بين البطاريتين لايقتصر فقط على السعة، بل نجد كذلك الميت العادي يدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات، بينما نسخة البرو تأتي بقدرة أقوى تصل إلى 66 وات، بالإضافة إلى ذلك تدعم نسخة البرو الشحن السريع بقدرة 50 وات بالإضافة إلى الشحن العكسي 5 وات.

سادسا : السعر … يبدأ سعر الميت العادي نسخة 128 جيجا بايت من 899 يورو أي 1,063 دولار أمريكي، بينما الميت 40 برو نسخة 256 جيجا بايت سعره يصل إلى 1,199 يورو أي 1,418 دولار أمريكي.

كانت هذه أهم الفروقات بين الميت 40 والميت 40 برو، ما هو الهاتف الذي يستحق الشراء من وجهة نظرك؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات، وطبعا لاتنسوا حجز مقاعدكم بالإشتراك وتشغيل زر الجرس لمشاهدة المقارنات القادمة للهاتفين ضد المنافسين، إلى اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى