ابلالهواتف الذكية

كيف تحافظ على بطارية آيفون 12 أثناء استخدام شبكات 5G

تعد خدمة الجيل الخامس إحدى الميزات الأساسية لهاتف آيفون 12 الجديد، بحيث تستخدم آبل إعداد Auto 5G الذي يُشار إليه على أنه “وضع البيانات الذكي” باعتباره إعداد افتراضي لمنح المستخدمين توازن بين سرعة الشبكة وعمر البطارية.

إذا كنت مهتمًا بمعرفة أداء الجيل الخامس الذي ستراه مع آيفون 12، فسيختلف ذلك حسب المكان الذي تعيش فيه وشركة الاتصالات الخاصة بك.

 في الولايات المتحدة، تمتلك كل من Verizon و AT&T و T-Mobile شبكات جيل خامس متاحة على مستوى البلاد، ولكن معظم تغطية الجيل الخامس تغطي المدن الكبرى فقط.

بالإضافة الى أن هناك عدة أنواع من خدمات الجيل الخامس، أبرزها mmWave الذي توفر سرعات Gigabit الأسرع، ولكن نطاقها محدود للغاية، وSub-6Ghz  الذي تتمتع بنطاق أفضل ولكن سرعات أقرب إلى LTE .

لا تنس أنك قد تحتاج إلى التحقق من مشغل شبكة الهاتف للتأكد من أن خدمات الشبكة تدعم أو انك بحاجة إلى ترقية أو تغيير الشبكة بأكملها وقد تحتاج إلى بطاقة SIM جديدة إذا كانت البطاقة الحالية لا تعمل مع شبكات الجيل الخامس.

حسنًا، دعنا نلقي نظرة على كيفية تشغيل أو إيقاف تشغيل خدمة الجيل الخامس يدويًا باستخدام آيفون 12.

إعداد iPhone 12 الافتراضي 5G

يتم تشغيل 5G بشكل افتراضي مع تشكيلة آيفون 12، ولكن ليس بشكل دائم يستخدم ما تسميه آبل “وضع البيانات الذكية” الذي يحاول تلقائيًا تحقيق أفضل توازن بين الجيل الخامس وLTE مع عمر بطارية الهاتف تقول آبل إنها تأخذ في الاعتبار خدمة باقة البيانات الخاصة بك.

تم تحسين الإعدادات الافتراضية لشبكة الجيل الخامس على آيفون لتناسب عمر البطارية واستخدام البيانات بناءً على خدمة باقة البيانات الخاصة بك. حيث يمكنك تخصيص هذه الخيارات لوقت استخدام الجيل الخامس ومقدار البيانات لاستخدامها في بعض التطبيقات المعينة.

ومع ذلك، داخل الإعدادات الخلوية، يمكنك اختيار تشغيل أو إيقاف تشغيل الـ 5G  على آيفون 12 يدويًا لتحسين السرعة أو عمر البطارية.

كيفية تشغيل أو إيقاف تشغيل خدمة الجيل الخامس على آيفون 12

توجه إلى تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone 12 الخاص بك ثم اضغط على الخلوي ثم اختر خيارات البيانات الخلوية واضغط على الصوت والبيانات

باستخدام 5G Auto كخيار افتراضي، يمكنك اختيار تشغيل الجيل الخامس لاستخدامه في أي وقت يكون متاحًا، بدلاً من ذلك إذا كنت تريد إيقاف تشغيل الخدمة تمامًا، فانقر فوق LTE

يمكنك أيضًا النقر فوق وضع البيانات في الإعدادات الخلوية واختيار السماح بمزيد من بيانات الجيل الخامس للحصول على فيديو بجودة أعلى للبث وأشياء مثل FaceTime. والعكس، وضع البيانات المنخفضة عندما تريد الحفاظ على باقة البيانات.

دعنا نرى كيف يبدو ذلك:

تكبير توافق النقاط القريبة Hotspot

يبدو أيضًا أن هناك إعدادًا جديدًا لنقطة الاتصال الشخصية يسمى “الحد الأقصى من التوافق”. تقول آبل أنه “قد ينخفض ​​أداء الإنترنت للأجهزة المتصلة بنقطة الاتصال الخاصة بك عند تشغيلها”. ولكن يبدو أن الاتصالات قد تكون أكثر اتساقًا أو أسهل في تحقيقها باستخدام نقطة اتصال آيفون الخاصة بك.

هل ستستخدم الوضع الافتراضي التلقائي لخدمة الجيل الخامس المعروف أيضًا باسم Smart Data Mode أم أنك ستقوم بتشغيل وإيقاف تشغيل الـ 5G يدويًا لإدارة السرعة وعمر البطارية؟

 شارك بأفكارك في التعليقات أدناه!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى