الهواتف الذكيةهواوي

هواوي تسجل براءة اختراع لهاتف مطوي بشكل طولي

أعلنت شركة هواوي يوم أمس الخميس، عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة هواوي ميت 40، وتعمل الشركة الآن على هاتف مطوي بشكل طولي على غرار سامسونج جالكسي زي فليب من سامسونج، بعدما سجلت براءة اختراع جديدة.

موقع “letsgodigital” المختص بالكشف عن براءات الاختراع، كشف اليوم عن براءة اختراع سجلتها الشركة الصينية لهاتف قابل للطي بشكل طولي مثل سامسونج جالكسي زي فليب وموتورولا ريزر.

ففي أبريل من العام الجاري قدمت Huawei براءة اختراع لمكتب الملكية الفكرية الصيني، وتم الموافقة عليها اليوم 23 أكتوبر، وتتكون من 14 صورة للهاتف.

وصف براءة اختراع هواوي الجديدة

عند طي الهاتف يأتي الجزء الخلفي بشاشة كبيرة نسبيًا، ستكون بالتأكيد لعرض التنبيهات والمكالمات والرسائل الواردة، وإلى جانب الشاشة كاميرا مزدوجة عموديًا، وهي الكاميرات الوحيدة المرئية في الهاتف، وربما الكاميرا الداخلية تكون أسفل الشاشة.

Huawei foldable smartphone cover display clamshell model

الشاشة الداخلية وهي الرئيسية طويلة نسبيًا وتغطي الواجهة الأمامية بالكامل، ولا يوجد فيها أي كاميرا، وهذا ما يشير إلى إمكانية إطلاق الهاتف بكاميرا أسفل الشاشة، التقنية التي ستنتشر في الهواتف الذكية بكثرة خلال الفترة المقبلة.

ويتضح من الصور أن الهاتف يحتوي على أزرار للتحكم بالصوت على الجانب الأيسر، وزر الطاقة في الجانب الأيمن، والغريب أن الصور لا تحتوي على منفذ USB-C وميكروفون أو مكبر صوتي مرئي.

5G foldable smartphone

ورغم وصول أول هاتف قابل للطي في العالم للأسواق قبل أكثر من عام تقريبًا، إلا أن الابتكار في التصميم لا يزال مختفيًا حتى هذه اللحظة، فتصاميم هذه الهواتف تتشابه تقريبًا في كل شيء، وتبقى سامسونج هي الشركة الرائدة في هذا المجال حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى