أخبار الشركاتتقنيات أخرى

فيسبوك تطور طريقة للكتابة عبر الواقع الافتراضي على أجهزة الكمبيوتر

يقول موقع CNET العالمي الشهير، إن القيام بلأعمال المكتبية في الواقع الافتراضي أمر ليس بالسهل، لذا فإن مشروع جديد من شركة فيسبوك يعمل على تسهيل الكتابة على الأجهزة المكتبية عبر الواقع الافتراضي.

مشروع بحثي لقسم Facebook Reality Labs تم تقديمه في ندوة واجهة المستخدم وتكنولوجيا البرمجيات لفيسبوك، عرض إمكانية الكتابة عبر الواقع لافتراضي بسرعة تصل إلى 73 كلمة في الدقيقة.

لمشروع لا زال قيد التطوير وليس جاهزًا بالكامل لنظارات Oculus Quest VR للواقع الافتراضي، المشروع لا زال يفتقد إلى دعم إدخال الكتابة، ويبدو أن المشروع يستخدم مستشعرات تتبع لأصابع اليد مع قفازات مخصصة مدعمة ببعض العلامات لالتقاط حركة اليد.

الفكرةتكمن في تطوير ميزة تتبع اليد في نظارات أوكيولوس للواقع الافتراضي لتمكين المستخدم من إدخال الكلمات بالتعقب اليدوي.

ويقول فيسبوك في منشور: “لدعم الكتابة باللمس بدون لوحة مفاتيح فعلية كان على الفريق المشارك في البحث أن يفهم أنماط الكتابة غير المنتظمة”.

وسيتم استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل التعرف على الكلام والتعرف على حركات الضغط على مفاتيح معينة بالاعتماد على حركات الأصابع والتنبؤ بالأحرف المستهدفة أثناء الكتابة.

وأعلنت فيسبوك مؤخرًا خلال فعاليات مؤتمر Facebook Connect اليوم عن نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Quest 2 ، مع شاشات بمعدل تحديث 90Hz، وتحسينات في دقة العرض بنسبة 50%، كما تنطلق بسعر 299 دولار.

هل تخيل يومًا أن تكون الكتابة بهذه الطريقة ؟ شاركونا في التعليقات..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى