أجهزة الألعاب المنزليةابلالهواتف الذكية

أخيرًا يمكنك لعب ألعاب Xbox على جهاز آيفون وآيباد .. إليك الطريقة

كيف تلعب العاب اكس بوكس على ايفون وايباد

على الرغم من قيام آبل بحظر دعم الألعاب السحابية “Cloud Gaming” على نظام iOS، فإن تطبيق iOS Xbox الجديد يتيح لك بدء ألعاب Xbox One المفضلة لديك إلى هاتفك عبر اللعب عن بُعد من خلال وحدة تحكم Xbox والاتصال المحلي لبث الألعاب إلى جهاز آيفون وآيباد.

اللعب عن بُعد ليس جديدًا تمامًا فقد كانت الميزة موجودة لبعض الوقت على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 أي أن وجود خيار الانتقال للعب أثناء استخدام التلفزيون أو أثناء وجودك في السرير أمر مرحب به دائمًا ، على وجه الخصوص لمستخدمي آيفون غير القادرين على الاستفادة من الألعاب السحابية “Cloud Gaming”.

ما عليك سوى تنزيل تطبيق iOS Xbox الجديد ، ثم فتحه والنقر على أيقونة وحدة التحكم الموجودة بجوار جرس الإشعارات.

ستتمكن بعد ذلك من بدء جلسة اللعب عن بُعد، يجب أن تأكد من ضبط وحدة التحكم الخاصة بك على وضع التشغيل الفوري ، بعدها يمكنك بدء اللعب عن بُعد دون الحاجة إلى تشغيل جهاز Xbox فعليًا.

تطبيق Xbox الجديد أبسط بكثير من سابقه، ويركز بشكل أقوى على رؤية ما يفعله أصدقاؤك، والتواصل معهم، ومشاركتهم الصور والمقاطع. يمكنك أيضًا إدارة مساحة تخزين Xbox من التطبيق وتنزيل الألعاب إلى وحدة التحكم الخاصة بك.

بخلاف Xbox Game Pass ، الذي يتيح لك تنزيل أكثر من 100 لعبة على هاتفك، ستقتصر على مكتبتك الحالية من ألعاب Xbox One، إلا إذا قمت بالاشتراك في Xbox Game Pass، فستتمكن من الوصول إلى معظم الألعاب المتاحة.

المنافسة هنا على جهاز التحكم عن بعد أيضا

لدى شركة سوني أيضًا تطبيق تشغيل عن بُعد على نظام التشغيل iOS لـ بلايستيشن 4، وتم تحديث التطبيق للعمل مع بلايستيشن 5. ولتحقيق أقصى قدر من الراحة أثناء اللعب عن بُعد على أي من النظامين، فستحتاج إلى توصيل وحدة تحكم للألعاب عبر البلوتوث واستخدام مشبك الهاتف كما في الصورة بالأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى