أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتمايكروسوفت

اكس بوكس سيريس Xbox Series يعرض مايكروسوفت لخسارة فادحة لهذا السبب!

صرّح Phil Spencer، مدير قسم Xbox بشركة مايكروسوفت، أن شركة مايكروسوفت تخسر حاليًا من 100 إلى 200 دولار على كل جهاز اكس بوكس سيريس “Xbox Series” يتم بيعه. يأتي ذلك في الوقت الذي يعتقد فيه الكثير من الأشخاص أن الشركات تكسب الكثير من الأموال من وراء صناعة مثل هذه الأجهزة.

أكد Spencer أيضًا أن مايكروسوفت تخسر حوالي 100 دولار في كل مرة تبيع فيها جهاز Xbox Series X بقيمة 500 دولار. وتخسر ​​حوالي 200 دولار ، عندما تبيع جهاز Xbox Series S.

خطة مايكروسوفت لتعويض خسارة بيع أجهزة Xbox Series

يعود السبب في هذه الخسارة إلى ارتفاع أسعار الأجزاء المكونة لأجهزة الألعاب. في السابق، أوضح Spencer أن الشركة قد ترفع أسعار بعض الأجهزة مثل Game Pass أو Xbox Live، ومن المتوقع أيضًا أن ترفع سعر الجهاز ذو التكلفة المنخفضة Xbox Series S.

اقرأ أيضًا: اختراق مايكروسوفت خطير – هجوم على أحد الخوادم وتسريب بيانات آلاف الشركات لأكثر من 100 دولة!

وأضاف Spencer، بحسب التقرير، أن مايكروسوفت تتوقع أن تعوض الفارق عن طريق بيع الألعاب والملحقات التي تحقق عادةً هوامش ربح أفضل، ومؤكّدًا أن الشركة لن تستطيع الحفاظ على أسعار الألعاب ثابتة إلى الأبد.

وبحسب ما ورد، باعت سوني أيضًا أجهزة PS3 بخسارة تقدر بقيمة 240 دولارًا. الاستثناء الحقيقي الوحيد هي Nintendo التي تجني أرباحها من بيع وحدات التحكم الخاصة بها Switch و Wii. حتى لو كان ربح Nintendo هو 6 دولارات فقط لكل جهاز Wii، فهذا أفضل بكثير من خسارة مئات الدولارات لكل وحدة مباعة. وفي الوقت نفسه، رفعت سوني سعر PS5 في بعض أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: تطبيق مايكروسوفت ون نوت – Microsoft OneNote متاح للتحميل الآن لأجهزة لابتوب سامسونج

هل برأيك مايكروسوفت محقّة في الاستمرار ببيع أجهزة اكسبوكس رغم الخسارة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى