الكاميراتمراجعة سريعة

كانون ار 5 Coanon EOS R5 رسميا | مواصفات وسعر الكاميرا الجبارة

أعلنت شركة كانون مؤخرًا عن كاميرا Canon EOS R5 بدون مرايا داخلية Mirrorless تدعم تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K.

تأتي الكاميرا المنتظرة من كانون بمستشعر 45 ميجابكسل بنطاق ISO يصل من 100 إلى 51200، وهي أول كاميرا إطار كامل بدون مرآة على الإطلاق تلتقط مقاطع فيديو بدقة 8K RAW داخليًا حتى 30 إطارًا في الثانية و 4K بسرعة تصل إلى 120 إطارًا في الثانية بمعدل 10 بت.

وتتميز الكاميرا بتقنية معالج الصور DIGIC X، وهي ذات التقنية المستخدمة في كاميرا EOS-1D X Mark III، وتدعم الجيل المقبل من تقنية الضبط البؤري التلقائي Dual Pixel CMOS AF II.

أيضاً تأتي كاميرة EOS R5 بميزة التثبيت مدمجة في هيكل الكاميرا، وهي أول كاميرا من كاميرات EOS تتميز بنظام تثبيت الصور المضمّن الذي يوفر 5 محاور حركة للحماية من اهتزاز الكاميرا عند التصوير باستخدام عدسات لا تتضمن مثبت صور، فالنظام قادر على تثبيت الصور بصورة مذهلة بمعدل يصل إلى 8 درجات توقف مع بعض العدسات، أيضاً تأتي الكاميرا بميزة التركيز البؤري التلقائي، وتغطية ثنائية البكسل حتى 100 % أيضاً تدعم الكاميرا ميزة تتبع العين للأشخاص والحيوانات.

وتؤكد كانون على قدرة الكاميرا على تسجيل مقاطع فيديو مستمرة بدقة 8K لمدة تصل إلى 20 دقيقة، كما تدعم تصوير لقطات ثابتة بشكل مستمر حتى 12 إطار في الثانية ميكانيكيًا، أو 20 إطار لكل ثانية مع إلكترونيًا.

وتقدم كاميرا EOS R5 قفزة نوعية في تقنية الكاميرات دون مرايا وتمنح أعلى جودة ضمن كاميرات EOS على الإطلاق، وتجتمع تقنيات معالج DIGIC X مع مستشعر CMOS  وعدسات RF لتمنح إمكانات متطورة على مستوى جودة الصور.

مواصفات كاميرا Coanon EOS R5

تأتي الكاميرا أيضًا بشاشة مقاس 3.2 إنش من نوع LCD تعمل باللمس، بدقة 2.1 مليون نقطة ومع دعم Dual Pixel RAW أيضاً، ويمكن تصحيح التركيز والتباين في الخلفية وتغيير الإضاءة في الصور الشخصية بعد التقاطها.

وتدعم الكاميرا الاتصال بتقنية البلوتوث والاتصال اللاسلكي WiFi، ويمكن توصيل توصيلها بسرعة 5 جيجا هيرتز بسهولة مع الهاتف الذكي وشبكات الإنترنت التي تتيح اتصالاً عالي السرعة لمشاركة الملفات 

وتتيح هذه الخاصية أيضاً التحكم بالكاميرا عن بعد باستخدام تطبيقات Camera Connect و EOS Utility، متصلة بأجهزة كمبيوتر ويندوز أو آبل عبر شبكة لاسلكية أو سلك USB بسرعة 3.1.

تدعم EOS R5 النقل التلقائي لملفات الصور من الجهاز إلى تقنية التخزين السحابي image.canon

وأخيرًا يصل وزن الكاميرا مع البطارية إلى 738 جرامًا وتتوفر بأسعار تتراوح بين 3899 إلى 5000 دولار أمريكي.

ما رأيكم بما قدمته كانون في هذه الكاميرا؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى