الهواتف الذكيةابل

كم تبلغ تكلفة إصلاح شاشات ايفون 12

أعلنت شركة آبل عن تكلفة إصلاح شاشات جهازي آيفون 12 وآيفون 12 برو الجديدين، اللذان تم الإعلان عنهما الأسبوع الماضي في مؤتمر افتراضي عقدته الشركة عبر الانترنت.

بالنسبة لجهاز آيفون 12 برو، لم يتغير سعر إصلاح الشاشة البالغ سعرها 279 دولارًا مقارنةً بـ آيفون 11 برو العام الماضي.

و على الرغم من استخدام الزجاج الجديد المدعم بالسيراميك فقد زادت تكلفة إصلاح شاشة آيفون 12 الأساسية البالغة 279 دولارًا بمقدار 80 دولارًا مقارنةً بجهاز آيفون 11، وزادت تكلفة إصلاح “الأضرار الأخرى” بمقدار 50 دولارًا لتصل إلى 449 دولارًا.

ولم يتم الإفصاح عن أسعار إصلاح آيفون 12 برو ماكس ولا آيفون 12 ميني، حيث لم يتم طرحهما للطلب المسبق حتى لآن.

بالنسبة إلى آيفون 12 العادي، تعد هذه زيادة كبيرة في السعر مقارنة بمبلغ 199 دولارًا الذي يكلف لإصلاح شاشة آيفون 11، على الأرجح لأنه يحتوي الآن على شاشة OLED بدلاً من شاشة LCD، لكن بالنسبة لجهاز برو 12، فإن هذا السعر البالغ 279 دولارًا هو نفس السعر الذي تفرضه آبل على إصلاحات الشاشة منذ آيفون X لعام 2017، أيضا لم يتغير سعر إصلاحات الشاشة التي يغطيها تأمين آبل كير بلس عند 29 دولارًا.

كم تبلغ تكلفة إصلاح شاشات ايفون 12

لا يبدو أن الشاشات الجديدة المقواة بالسيراميك المستخدمة في سلسلة آيفون 12، والتي تقول آبل إنها “أقوى من أي زجاج هاتف ذكي” مع مقاومة أكبر بأربعة أضعاف للضرر الناجم عن السقوط، قد تسببت في زيادة الأسعار للمشترين، على الرغم من احتمالية النقص في هوامش ربح آبل.

الأمر يتعلق أيضا بما تفرضه آبل من رسوم لإصلاح الأضرار الأخرى مثل تلك الناتجة عن السوائل. على سبيل المثال تبلغ تكلفة إصلاح آيفون 12 برو 549 دولارًا، وهو لم يتغير عن سعر إصلاح آيفون 11 برو. ومع ذلك تبلغ تكلفة إصلاح آيفون 12 الآن 449 دولارًا، مقارنة بـ 399 دولارًا لإصلاح آيفون 11. ويظل سعر الإصلاحات الأخرى التي تغطيها تأمينات آبل كير بلس عند 99 دولارًا فقط.

بالنهاية لم تتغير تكاليف الإصلاح بالنسبة لمالكي آيفون 12 برو المحتملين، على الرغم من أنه من الغير منطقي أن نرى آيفون 12 العادي الجديد يواجه إصلاحات أكثر تكلفة.

 نأمل أن يكون غطاء Ceramic Shield الذي يحمي شاشات العرض قويًا بما يكفي لمنع الإصلاحات في المقام الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى