الهواتف الذكيةريدمي

ريدمي تخطط لإطلاق هاتف ذكي ميني Mini منافس لهاتف ايفون 12 ميني

ريدمي ميني أول هاتف منافس لهاتف ايفون 12 ميني

اعتادت شركة شاومي على تقديم أفضل منتجات في السوق بأسعار معقولة، حيث قامت الشركة بتقليد معظم أجهزة أبل وتقديمها للمستخدمين بما يتناسب مع ميزانيتهم. وعندما بدأت التسريبات تزداد حول هاتف ابل iPhone 12 Mini، كشف مدير المنتجات في شركة ريدمي وانغ تنغ أن الشركة كانت تفكر في إطلاق هاتف ذكي مشابه. والآن، قام المدير العام للشركة Lu Weibing بالتشويق للهاتف Mini الجديد من الشركة.

مواصفات بطارية هاتف ريدمي ميني

ريدمي تخطط لإطلاق هاتف ذكي ميني Mini منافس لهاتف ايفون 12 ميني

لقد ازداد التركيز على الهواتف الذكية الكبيرة الحجم مؤخرا، لا يزال هناك سوق للهواتف الصغيرة نظرا لاختلاف أذواق المستهلكين. ولكن الآن، بفضل Apple ، يمكن للعملاء مرة أخرى الحصول على مجموعة متنوعة من خيارات هواتف أندرويد mini. ووفقا لمنشور Lu Weibing على الموقع الصيني الشهير ويبو، يمكن أن تكون Redmi أول علامة تجارية تقدم مثل هذا الهاتف الذكي.

ومع ذلك، حذر المدير العام من بعض المواصفات الضعيفة للبطارية في هذا الطراز، وهو أمر واضح لأن iPhone 12 Mini يأتي فقط ببطارية تبلغ سعتها 2227 مللي أمبير، حيث لا يمكن للشركة إضافة بطارية بسعة أكبر في هاتف صغير الحجم.

يمكننا القول أن هاتف iPhone 12 Mini هو هاتف ذكي رائد في الوقت الحالي، لكن لم يتضح إذا ما ستنتج ريدمي لاحقا هاتف Mini أو هاتف Mini بميزانية محدودة.

مواصفات iPhone 12 Mini

سيأتي الهاتف بشاشة مقاس 5.4 إنش، من نوع OLED بدقة +FHD وبجودة عرض 2340×1080 بكسل بكثافة 476 بكسل في الإنش.

الهاتف مصنوع من الألومنيوم وإطارات من الألومنيوم كذلك، الشاشة مدعومة بطبقة حماية من الزجاج مدعمة بالسيراميك وتقول الشركة إنه أقوى من زجاج هاتف في العالم، سماكة الهاتف 7.4 ملم تقريبًا، وسيدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، وتقول الشركة إن الهاتف يمكنه البقاء في الماء على عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة.

يعمل الهاتف مثل بقية هواتف السلسلة بمعالج A14 Bionic المبني على تكنولوجيا 5 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 جيجابايت، وسيدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G.

في الجزء الخلفي هنك كاميرا خلفية مزودجة في تصميم مربع على غرار ما جاء في ايفون 11، العدسة الأساسية بدقة 12 ميجابكسل، والعدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل أيضًا، والكاميرا الأمامية أيضًا بدقة 12 ميجابكسل، وتدعم الكاميرا الخلفية تقريب بصري حتى 2x، وتقريب رقمي حتى 5 أضعاف.

ومن حيث البطارية فإن الهاتف يأتي ببطارية سعتها 2227 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط والشحن اللاسلكي واللاسلكي العكسي.

سيتوفر الهاتف بخمسة ألوان وهي الأزرق، الأحمر، الأخضر، الأبيض والأسود.

هل تفضل اقتناء الهواتف الذكية الصغيرة أم كبيرة الحجم؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى