التلفزيونات والشاشاتسوني

شاشة سوني الجديدة Spatial Reality تسمح بتحويل الأفكار إلى صور واقعية 3D

سوني تعلن عن شاشتها الجديدة Spatial Reality

أعلنت شركة سوني للإلكترونيات Sony Electronics عن إطلاق منتج جديد رائد أطلقت عليه اسم Spatial Reality Display. المنتج الجديد عبارة عن شاشة تستخدم تقنية عرض مجال الضوء (ELFD) الحائزة على جوائز من سوني، وقد تم عرضها لأول مرة على المشاركين في معرض CES في يناير من هذا العام.

مواصفات شاشة سوني Spatial Reality

لا يحتاج مستخدمي هذه الشاشة ارتداء نظارات أو سماعات رأس VR محددة وتستخدم فقط تقنية تتبع العين لتقديم أجسام ثلاثية الأبعاد واقعية.

شاشة سوني الجديدة Spatial Reality تسمح بتحويل الأفكار إلى صور واقعية 3D

تتكون Spatial Reality Display من شاشة LCD مقاس 15.6 إنش بدقة 4K، مزودة بمستشعر رؤية عالي السرعة، يمكنه تتبع حركة العينين والموقع عند التجول حول الشاشة ؛ تحتوي أيضًا على عدسة بصرية دقيقة، تقع أعلى شاشة LCD، يمكنها فصل الصور الثلاثية الأبعاد التي يتم إرسالها لكل من العين اليمنى واليسرى بصورة متزامنة مما يؤدي إلى تقديم عناصر بصرية ثلاثية الأبعاد مميزة.

تستخدم الشاشة خوارزميات العرض في الوقت الفعلي عالية المستوى، لذلك فهي تحتاج إلى جهاز كمبيوتر قوي مزود بمعالج Intel Core i7 على الأقل و RTX 2070 Super GPU من Nvidia.

شاشة سوني الجديدة Spatial Reality تسمح بتحويل الأفكار إلى صور واقعية 3D

سيتم الإستفادة من هذا النوع من الشاشات من قبل المبدعين في مجالات تصنيع السيارات والتصميم الصناعي، ورسومات الكمبيوتر (CG) والمؤثرات المرئية (VFX)، بالإضافة إلى تلك الموجودة في الأفلام، في تحقيق إبداعاتهم في شاشات ثلاثية الأبعاد مذهلة.

من المقرر أن تتوفر الشاشة بسعر 4,999.99 دولار في متجر سوني وتجار التجزئة الآخرين في نوفمبر.

مواصفات وسعر 5 playstation

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني تستعد حاليا لإطلاق الجهاز 5 Playstation ، فقد أكدت الشركة أنه سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

ما رأيك في سعر شاشة Spatial Reality؟ هل هو مبالغ فيه أم مناسب بالنسبة لمواصفاتها؟ شاركنا رأيك عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى