تقنيات أخرىابل

تطبيق ابل تي في Apple TV قادم إلى أجهزة Android TV لأول مرة قريبا

تطبيق Apple TV قادم لأجهزة تلفاز سوني Android TV أولا

بدأ تطبيق ابل تي في Apple TV المخصص لأجهزة أبل وبعض أجهزة التلفاز والبث الأخرى التابعة لشركات أخرى بالتوفر على طرازات Android TV، بدءًا من أجهزة التلفاز من Sony. ستكون سلسلة Sony X900H في الولايات المتحدة أول من يتلقى تطبيق ابل تي في على Android TV من خلال تحديث البرنامج، يليه طرز مختارة من 2020 و 2019 و 2018 من الشركة اليابانية. هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها تطبيق ابل تي في على أي جهاز يعمل بنظام Android.

تطبيق Apple TV على أجهزة تلفاز Android TV من سوني أولا

لن يكون التطبيق متاحا لجميع مستخدمي Android TV في البداية حيث سيتم توفيره لعدد مختار من مالكي أجهزة Sony في الولايات المتحدة. ومع ذلك، يمكن أن يتوفر لاحقًا إلى أجهزة تلفاز Sony عبر الأسواق العالمية الأخرى أيضًا.

بمجرد تحديث البرنامج ، سيكون تطبيق Apple TV متاحًا للاستخدام، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة المحتوى على التطبيق. لا يمكن تنزيل تطبيق ابل تي في على أي جهاز يعمل بنظام Android في الوقت الحالي، على الرغم من وصول التطبيق إلى منصة Amazon Fire TV أواخر العام الماضي.

خدمة البث تتضمن محتوى من خدمة اشتراك Apple TV + ، بالإضافة إلى قنوات ابل تي في، ومحتوى من خدمات الفيديو عند الطلب، وكتالوج كبير من الأفلام ومحتويات الفيديو الأخرى من خلال متجر iTunes للتأجير أو الشراء.

رغم أن تطبيق Apple TV سيقتصر في البداية على أجهزة Sony في الوقت الحالي، إلا أنه قد يشق طريقه قريبًا إلى المزيد من أجهزة Android TV و Android أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق اقتصر على أجهزة Apple الحديثة التي تعمل على أنظمة تشغيل iOS و tvOS و macOS ، إلى جانب أجهزة مختارة غير تابعة لشركة ابل مثل مجموعة Amazon Fire TV Stick وأجهزة Roku المتدفقة وبعض أجهزة Samsung و LG.

مقاطع يوتيوب بدقة 4K في خدمة Apple TV 4K

يبدو أن دقة العرض HDR غير موجودة بعد، حتى عند تشغيل مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بتقنية HDR، حيث لا يزال يقدم اليوتيوب إصدار SDR. حتى عندما تم إطلاق أجهزة Apple TV 4K لأول مرة قبل ثلاث سنوات ، كان يدعم تشغيل 4K HDR لمعظم الخدمات باستثناء اليوتيوب. كان هذا بسبب استخدام YouTube لبرنامج ترميز جوجل VP9 لجميع مقاطع الفيديو التي تزيد عن دقة 1080 بكسل وسيتطلب الجهاز فك تشفير الأجهزة أو البرامج لتشغيله مرة أخرى. لا يتوفر فك تشفير الأجهزة لـ VP9 على Apple silicon ولا يقوم تطبيق YouTube بفك تشفير البرامج.

وبالتالي، لم يتمكن مستخدمو Apple TV 4K من عرض مقاطع اليوتيوب بدقة 4K لمدة ثلاث سنوات، إلى أن أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنه سيتم عرض مقاطع يوتيوب بدقة 4K في خدمة أبل تي في 4K بفضل تحديث نظام tvOS 14.

ويبدو أنه يتم طرح الميزة تدريجيا إلى المستخدمين،ونظرا لأنه يتم تقديم مقاطع الفيديو في VP9، فإنه من المحتمل أن يقوم tvOS أو مشغل YouTube الخاص بأجهزة Apple TV بفك تشفير برنامج الترميز في البرنامج.

هل تستخدم تطبيق Apple TV؟ ما نوع الجهاز الذي تستخدمه لتشغيل التطبيق؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى