تقنيات أخرىابل

أجهزة ابل تي في Apple TV 4K تتيح عرض مقاطع اليوتيوب بدقة 4K

اليوتيوب بدقة 4K أصبح متوفرا على أجهزة Apple TV

حصلت أجهزة Apple TV 4K على دعم بث مقاطع الفيديو على منصة يوتيوب بدقة 4K. ومن خلال اللقطات التي قام بمشاركتها بعض المستخدمين، يبدو أن مقاطع الفيديو بسرعة 24/30 إطارًا في الثانية متوفرة بدقة 4K كاملة. ومع ذلك ، يبدو أن مقاطع الفيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية متاحة فقط حتى 1440 بكسل. وفقًا لإحصائيات YouTube ، يتم تشغيل جميع مقاطع الفيديو في برنامج ترميز جوجل VP9.

مقاطع يوتيوب بدقة 4K في خدمة Apple TV 4K

أجهزة ابل تي في Apple TV 4K تتيح عرض مقاطع اليوتيوب بدقة 4K

يبدو أن دقة العرض HDR غير موجودة بعد، حتى عند تشغيل مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بتقنية HDR، حيث لا يزال يقدم اليوتيوب إصدار SDR. حتى عندما تم إطلاق أجهزة Apple TV 4K لأول مرة قبل ثلاث سنوات ، كان يدعم تشغيل 4K HDR لمعظم الخدمات باستثناء اليوتيوب. كان هذا بسبب استخدام YouTube لبرنامج ترميز جوجل VP9 لجميع مقاطع الفيديو التي تزيد عن دقة 1080 بكسل وسيتطلب الجهاز فك تشفير الأجهزة أو البرامج لتشغيله مرة أخرى. لا يتوفر فك تشفير الأجهزة لـ VP9 على Apple silicon ولا يقوم تطبيق YouTube بفك تشفير البرامج.

وبالتالي، لم يتمكن مستخدمو Apple TV 4K من عرض مقاطع اليوتيوب بدقة 4K لمدة ثلاث سنوات، إلى أن أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنه سيتم عرض مقاطع يوتيوب بدقة 4K في خدمة أبل تي في 4K بفضل تحديث نظام tvOS 14.

أجهزة ابل تي في Apple TV 4K تتيح عرض مقاطع اليوتيوب بدقة 4K

يبدو أنه يتم طرح الميزة تدريجيا إلى المستخدمين،ونظرا لأنه يتم تقديم مقاطع الفيديو في VP9، فإنه من المحتمل أن يقوم tvOS أو مشغل YouTube الخاص بأجهزة Apple TV بفك تشفير برنامج الترميز في البرنامج.

قد يكون هذا هو السبب في أن مقاطع الفيديو التي تبلغ سرعتها 30 إطارًا في الثانية فقط تبدو وكأنها تعمل بدقة 4K بينما يبدو أن مقاطع الفيديو 60 إطارًا في الثانية يتم تشغيلها حتى 1440 بكسل. ولا يوجد دقة عرض HDR، الأمر الذي يتطلب معالجة إضافية.

ونظرًا لأن ابل لم تطلق وعودا بتقنية HDR ، فمن المحتمل ألا يتم عرض ذلك على مشغل اليوتيوب على أجهزة Apple TV 4K. لم يتلق الكثير من المستخدمين هذا التحديث بالفعل حتى الآن، والذي يتم تحديثه من خلال الخادم، كل ما عليهم فعله سوى الانتظار حتى يظهر لحسابهم.

ما هي دقة العرض التي تفضلها عند مشاهدة مقاطع اليوتيوب؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى