السيارات

شركة تسلا تستعد لإطلاق الإصدار التجريبي من سيارة القيادة الذاتية الكاملة

في حدث يوم البطارية لـ شركة تسلا الذي عقدته الشهر الماضي، وعدت الشركة أنها ستطلق نسخة تجريبية من سيارة تعمل بنظام القيادة الذاتية الكاملة Full Self-Driving.

وردًا على تغريدة من CleanTechnica، قال الرئيس التنفيذي لتسلا إيلون ماسك Elon Musk إن الإصدار التجريبي المحدود سيبدأ في الظهور يوم الثلاثاء، 20 أكتوبر، سيقتصر هذا، في البداية ، على عدد قليل من الأشخاص ذوي الخبرة والسائقين.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن السيارات تحتوي على مميزات متعلقة بالسير على الطرق السريعة وإشارات المرور الآلية وعلامات التوقف التي تبطئ السيارة قبل التوقف تلقائيا.

وكان ماسك قد صرح سابقًا عن النظام وقال: “كان علينا القيام بإعادة كتابة أساسية لمجموعة برامج السائق الآلي بالكامل، تم تحسين الشبكة العصبية للسيارة والمنطق العام للسيارة بشكل كبير”.

ومن الجدير بالذكر أن نظام القيادة الذاتية الكاملة لا يعني أنه يمكن للسائق الجلوس في المقعد الخلفي وتصوير مقطع على تطبيقات التواصل مثل TikTok.

وبحسب ما ورد فإن النظام الجديد سيطلب من السائق إبقاء يديه على عجلة القيادة للتحكم في التكنولوجيا المستخدمة، وبذلك ستكون السيارات شبه ذاتية القيادة والاستعداد للتحكم بالسيارة عند الطلب.

خسائر تسلا السابقة

خسرت تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، ما يصل إلى 14 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب تغريدة نشرها مؤسس الشركة ايلون ماسك على حسابه في موقع  تويتر للتواصل الاجتماعي.

وقال ماسك في التغريدة المؤلفة من سبع كلمات إنه يعتقد أن سهم شركته مقيم بسعر عالٍ للغاية، وبعد التغريدة بدأت أسهم الشركة في التراجع لتفقد نحو 10% من قيمتها.

وتسبب تراجع القيمة السوقية لشركة تسلا بخسارة إيلون ماسك ما قيمته 3 مليار دولار من ثروته الخاصة، ويأتي ذلك بعد مرور أيام قليلة فقط من إعلان الشركة عن نتائج مالية قوية بالرغم من توقف التصنيع بسبب الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى