الروبوتات

عمال البناء في خطر! روبوت يبني منزل كامل دون أي تدخل بشري

روبوت يبني منزل ؟! نعم فلقد كشفت شركة Construction Automation أن روبوت آلي قامت بتطويره، سيقوم ببناء منزل كامل مكون ثلاث طوابق في غضون 3 أسابيع فقط ودون أي تدخل بشري.

بدأ هذا الأمر في مدينة يوركشاير في المملكة المتحدة (بريطانيا) في 28 سبتمبر الماضي، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البناء بالكامل في غضون 3 أسابيع من البدء.

وقال مدير ومؤسس شركة “كونستركشن أوتوميشن” ديفيد لونغبوتوم، في تصريحات لـهيئة الإذاعة البريطانية BBC: “هذا أول منزل على مستوى المملكة المتحدة يتولى تشييده روبوت، بعد أن قمنا بالبحث حول العالم وجدنا أنه لا يوجد روبوت مشابه يعمل بمجال البناء والتشييد”.

ويتم التحكم في الروبوت من خلال واجهة مستخدم تعتمد على كومبيوتر لوحي، وتستخدم نظام تحكم برمجي متطور يمكنه من قراءة نسخ رقمية للخطط المعمارية.

وقال ستيوارت باركيس، الذي شارك في تأسيس “كونستركشن أوتوميشن”: “هدفنا إضفاء الطابع الآلي على عملية بناء المنازل بأكبر درجة ممكنة، من خلال إنجاز ذلك، بمقدورنا تعزيز الإنتاجية على مستوى صناعة البناء، وتحسين مستوى الصحة والسلامة، وضمان الجودة”.

وأشار إلى أن الروبوت قضى على الحاجة إلى الاستعانة بسقالات واضطرار عمال البناء للعمل على ارتفاعات كبيرة.

وبدأ عالم الروبوت يدخل في مختلف الصناعات في الحياة لاسيما بعد جائحة كورونا، حيث رأينا روبوتات تعمل في المطاعم، وتوصيل الطعام، والمستشفيات ورعاية المسنين، وها نحن نرى روبوت يبني منزلًا، فما هو القادم في عالم الروبوت برأيكم ؟

فيديو لـ روبوت يبني منزل في بريطانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !