تقنيات أخرى

شاشة غوريلا غلاس بطلاء الكربون الشبيه بالماس قادمة للهواتف الذكية لمقاومة الخدوش والتآكل

شاشات زجاجية بطلاء الكربون الشبيه بالماس لمقاومة الخدوش والتآكل

يعتبر زجاج غوريلا غلاس Gorilla Glass من أشهر الطبقات الزجاجية التي تسخدم في الإلكترونيات مثل الهواتف المحمولة. فهو زجاج متخصص تصنعه شركة Corning التي استمرت بالعمل على تطويره حتى توصلت حاليا إلى الجيل السابع Gorilla Glass Victus. وعلى الرغم من أنه أفضل من الشاشات السابقة إلا أن الشركة تخطط لأن تجعله أكثر متانة باستخدام طلاء الكربون الشبيه بالماس (DLC).

إصلاحات الشاشات قد تكلف الكثير

وبحسب التقرير الذي تم نشره على Seeking Alpha حول دراسة تابعة لشركة Allstate SquareTrade من نوفمبر 2018، فإن الإحصائيات تشير إلى عدد الأجهزة التي سقطت من المستخدمين الأمريكيين وصلت إلى أكثر من 50 مليون شاشة في عام 2017 وأنفقوا 3.4 مليار دولار لإصلاحها.

كما أنه تم إنفاق مبلغ قدره 14 مليار دولار على إصلاحات الشاشات من قبل المستخدمين في الولايات المتحدة من عام 2007 حتى عام 2017. وكشفت إحدى الدراسات الاستقصائية أن مستخدمي iPhone كانوا أكثر عرضة لتلف هواتفهم بمقدار ستة أضعاف من فقدها أو سرقتها.

مزايا طلاء الكربون الشبيه بالماس

قد يكون هذا السبب الذي دفع شركة Apple وشركات الهواتف الذكية الأخرى للاستفادة من طلاء الكربون الشبيه بالماس على شاشات Gorilla Glass.

يتميز هذا النوع من الطلاء بعدة خصائص تتضمن الاحتكاك المنخفض والصلابة العالية والمقاومة العالية للتآكل ، تحسين متانة زجاج الغوريلا أو أي زجاج سيليكات الألمنيوم.

تتضمن أيضا مميزاته التوصيل الحراري والمقاومة الكهربائية. لذلك ، يمكن استخدامه كطلاء واقي ليس فقط على اشاشات ولكن أيضًا على المستشعرات وأشباه الموصلات المرنة.

في الوقت الحالي، قامت طورت ثلاث شركات أنظمة لطلاء الزجاج العادي ، وزجاج غوريلا غلاس Corning Gorilla Glass ، وزجاج سيليكات الألمنيوم الأخرى بطلاء كربون يشبه الماس. من ضمن هذه الشركات شركة Intevac العامة وشركة Denton Vacuum التي تتمتع بخبرة 50 عامًا في مجال المعدات.

وبحسب المصدر، فإن الطلاء الجديد لن يزيد الكثير على سعر الشاشات، وبالتالي فإن التكلفة الإجمالية الهواتف الذكية لن تتأثر كثيرا بها.

هل تعرضت شاشة هاتفك المحمول للكسر مسبقا؟ وهل تحمست لتقنية الطلاء الجديدة لحماية هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !