أخبار الشركاتالهواتف الذكية

زجاج غوريلا غلاس فيكتوس 2 – Gorilla Glass Victus 2 بين تحديات رهيبة وإنجازات مذهلة!

ما هي تحديات صناعة زجاج غوريلا غلاس فيكتوس 2 - Gorilla Glass Victus 2

كشفت شركة Corning النقاب عن زجاج غوريلا غلاس فيكتوس 2 – Gorilla Glass Victus 2 هذا الأسبوع ، وهو تكملة لـ Victus لعام 2020 (و +Victus من العام الماضي 2021).

كان التركيز مع هذا الجيل على تحسين أداء الانخفاض ، أيْ زيادة فرصة بقاء الزجاج على ما يرام بعد إسقاط هاتفك، وكانت الأسطح الصلبة والخشنة مثل الأسفلت وخاصة الخرسانة هي التحدي الرئيسي للزجاج.

تحديات صناعة زجاج غوريلا غلاس فيكتوس 2 – Gorilla Glass Victus 2

يقول “سكوت فوريستر” نائب رئيس القسم ومدير الأعمال فيما يخص الزجاج والعمليات في Corning وما يدخل في صناعة الزجاج المقوى: “اتضح لنا صعوبة الهدف لأن الهواتف نفسها تتغير”.

حيث أصبحت الهواتف الذكية أثقل بنسبة 15٪ وأكبر بنسبة 10٪ في المتوسط ​​خلال السنوات الأربع الماضية، وبطبيعة الحال فإن الوزن والحجم يمليان قوة التأثير عند سقوط الهاتف وكيفية توزيع هذه القوة من خلال زجاج الشاشة وجسم الهاتف.

زجاج غوريلا غلاس

يتحدد الحجم حسب طلب السوق ، فالهواتف ذات الشاشات الأكبر تبيع أفضل من الأجهزة المدمجة، تميل الهواتف الرفيعة والكبيرة إلى الانثناء كثيرًا ، مما قد يتسبب في كارثة للزجاج الذي يحمي الواجهة الأمامية والخلفية أيضًا.

يعود الوزن الزائد جزئيًا إلى امتلاك هاتف أكبر حجمًا، ولكن هذا ليس كل شيء فالبطاريات الأكبر تزن أكثر أيضًا. كما أن المصنّعين انتقلوا من البلاستيك إلى الألومنيوم وحتى الفولاذ لهيكل الهاتف ، وكلاهما أثقل من البلاستيك (الصلب خصوصًا).

زجاج غوريلا غلاس

ولكن أبرز ما يميز هذا الأمر أنه ليس سيئًا في كل شيء، فعلى الرغم من أن المعدن يصنع هيكلًا أكثر صلابة والذي يمكن أن يقلل من الضغط على الزجاج عندما يلامس الهاتف الأرض، تعمل Corning مع الشركات المصنعة لتحسين البناء الداخلي للهاتف للمساعدة في جعله أكثر متانة، ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو منذ بضع سنوات والذي يوضح أهمية دعم زجاج غوريلا غلاس بشكل صحيح (عبر رابط اليوتيوب أدناه).

فيديو عن زجاج غوريلا غلاس

في بعض الأحيان ، تأخذ الشركة الهواتف المكسورة من المستخدمين وتفحصها عن كثب لمعرفة سبب تحطم الزجاج – هذه المعرفة تصب في مصلحة تحسين الجيل التالي. ما وجده الفريق هو أن الأسطح الخشنة هي المسئولة عن معظم الأوقات التي تهشمت فيها الشاشة ، والخرسانة والأسفلت هي الأسطح الخشنة الأكثر شيوعًا التي يواجهها المستخدمون في حياتهم اليومية.

الهواتف الكبيرة ليست هي الاتجاه الوحيد ، فالشاشات المنحنية تحظى بشعبية كبيرة أيضًا ، وتوقعنا أن تكون أكثر عرضة للخطر ، وعلى ما يبدو لا يوجد فرق كبير سواء كان التأثير على مقدمة الهاتف أو على الجانب المنحني. ويمكن للإطار الصلب المصمم جيدًا أن يشكل دفاعًا جيدًا نحو توفير زجاج غوريلا غلاس.

زجاج غوريلا غلاس

هناك رابط آخر بين بطاريات الهواتف والزجاج ؛ تريد شركة Corning إبقاء الانعكاس منخفضًا لمنع الوهج ، إذا كان الضوء المحيط يغمر شاشتك فإن الإصلاح الفوري هو زيادة السطوع، لكن هذا يهدر الطاقة وهو ليس جيدًا لعمر البطارية وليس للزجاج أيضًا ، لأن ذلك قد يعني بطاريات أكبر وأثقل.

أما عن واقيات الشاشة ؛ فإن Corning لا تعارض ذلك ، لكن المسئولين أكدوا أن الهواتف المزودة بزجاج Gorilla مصممة للبقاء على قيد الحياة دون حماية إضافية ، لذا فإن الواقيات ليست ضرورية.

سيكون هذا صحيحًا بشكل خاص للهواتف التي ستصدر في الأشهر القليلة المقبلة بفضل زيادة قابلية بقاء زجاج غوريلا غلاس فيكتوس 2 – Gorilla Glass Victus 2 على قيد الحياة.

اقرأ لدينا ..
خلفيات واجهة شاومي MIUI 14 رسميًا وأبرز المزايا وقائمة الهواتف التي تتلقاها

هل كنت تعلم بكل هذه التحديات التي تواجه صناعة زجاج غوريلا غلاس ؟ هل لديك اقتراحات أو حلول ؟ شاركنا رأيك ..

زر الذهاب إلى الأعلى