ابلالهواتف الذكية

ابل تسجل براءة اختراع لاكتشاف جودة الهواء عبر هواتف ايفون

كشفت تقارير تقنية حديثة، أن شركة ابل سجلت براءة اختراع جديدة لتقنية جديدة سيتم إضافتها لهواتف ايفون المستقبلية، تجعل الأجهزة قادرة على اكتشاف جودة الهواء.

وبحسب ما ورد في موقع AppleInsider فإن براءة الاختراع الجديدة يتمنح أجهزة ايفون المستقبلية القدرة على اكتشاف جودة الهواء والغازات السامة.

وتكشف براءة الاختراع عن طريقة ابتكرتها آبل لاستشعار الهواء بشكل موثوق، وذلك باستخدام مجموعة من أجهزة الليزر ومستشعرات أخرى.

وصف براءة اختراع ابل

وتأتي براءة الاختراع تحت مسمى “مستشعرات الجسيمات للأجهزة المحمولة” أي أنه سيكون عبارة عن مُكوّن يمكن تثبيته في الهواتف الذكية تسمح لها بإعطاء قراءات دقيقة للجسيمات المتطايرة في الهواء باستخدام ثلاثة أنواع من الليزر.

iPhones Might Soon Allow Users to Detect Airborne Allergens and Toxicants

وبحسب براءة الاختراع التي تم تسجيلها، فإن ابل عبر هواتف ايفون ستقوم بمراقبة الهواء من خلال ثلاث مصادر ضوء ليزر، وثلاث عدسات ذات انعكاس داخلي، وصمامات ثنائية الضوء لاستقبال الإشارات الضوئية.

الهدف الأساسي من التقنية الجديدة للشركة هو اكتشاف التغيير في الطاقة الضوئية المنبعثة من أشعة الليزر لتحديد عدد الجسيمات في الهواء، حيث تسمح أشعة الليزر الثلاثة بقراءة عدد الجسيمات في الهواء والحصول على قراءات أكثر دقة.

وعلى الرغم من تسجيل براءة الاختراع إلا أن هذا لا يضمن لنا أن نرى هذه الميزة في أجهزة أيفون 2020 ، وربما لن نرى هذه التقنية أبدًا مثل العديد من براءات الاختراع التي يتم تسجيلها ولا ترى النور أبدًا.

هل أعجبتكم التقنية الجديدة من آبل وهل ترونها مفيدة؟ شاركونا في التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى