أجهزة الصوت والسماعاتجوجل

جوجل تكشف عن Chromecast و مكبر الصوت الذكي Nest Audio

مواصفات جهاز Chromecast ومكبر الصوت Nest Audio

أعلنت شركة جوجل رسميًا أمس خلال حدث خاص بالشركة عن الهواتف الذكية الجديدة Pixel 5 وطراز 5G لهاتف Pixel 4a، كما أعلنت أيضًا عن جهاز Chromecast جديد تمامًا يضم واجهة Google TV وهو يعتبر حلا متقدما أكثر عن الأجيال السابقة، فهو يجلب واجهته الخاصة وجهاز التحكم عن بُعد. بالإضافة إلى مكبر صوت ذكي جديد ينضم لأجهزة إنترنت الأشياء The Nest Audio.

جهاز Chromecast الجديد بواجهة Google TV

https://www.youtube.com/watch?v=9sj0UrJ-BeE

يأتي جهاز Chromecast الجديد بتصميم مشابه للجيل السابق، مع كابل HDMI لتوصيله بالتلفاز أو جهاز ريسيفرAV مباشرة، ويمكنه الحصول على الطاقة من خلال محول USB أو باستخدام موصل USB-C.

الجهاز الجديد يدعم دقة 4K HDR بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية و تقنية Dolby Vision إلى جانب تقنية Dolby Digital و Digital Plus مع Dolby Atmos.

يأتي جهاز Chromecast الجديد مع جهاز تحكم عن بُعد يحتوي على أزرار مستوى الصوت على الجانب واختصارات سريعة لمنصة نيتفليكس و زر يوتيوب و زر مساعد جوجل الذي يمكن من خلاله طرح الأسئلة على المساعد عبر الضغط على الزر الموجود على جهاز التحكم عن بعد والبحث عن المحتوى والتحكم في أجهزتهم المنزلية الذكية أو سحب الخلاصات من كاميرات Nest.

يستخدم الجهاز الأشعة تحت الحمراء والبلوتوث، ويحتوي على زر التشغيل وأزرار الصوت للتحكم في التلفاز ونظام الصوت.

يأتي المنتج مزودًا بشبكة Wi-Fi 5 ثنائية النطاق وبلوتوث. يبلغ سعره 49.99 دولارًا، وهو يأتي بثلاثة ألوان الرمادي والوردي والأزرق، وهو متوفر للطلب الأولي في عدد قليل من البلدان مثل أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة.

مكبر الصوت الذكي الجديد Nest Audio

يأتي Nest Audio كإصدار جديد بعد السماعة الذكية Google Home التي تم إطلاقها عام 2016 كمكبر صوت ذكي من الفئة المتوسطة من جوجل. ويأتي Nest Audio أعلى Nest Mini وأسفل Nest Max من حيث التكلفة والمواصفات

من المثير للاهتمام أن Google تحاول جعل هذه الأجهزة أكثر سهولة مع Nest Audio. سيتوفر بسعر 99 دولار وهو 30 دولار أقل من سعر مكبر صوت Google Home Smart.

يوفر Nest Audio استجابة صوت جهير أقوى بنسبة 50%، كما أن الصوت في الجهاز أعلى بنسبة 75% بالمقارنة مع Google Home الذي يحل محله، وتؤكد الشركة أن الصوت سيظل كاملًا وواضحًا وطبيعيًا، فقد أمضى مطورو الجهاز ما يقارب 500 ساعة من أجل ضبط الجهاز لتحقيق التوازن المثالي بين الترددات الصوتية.

يقوم الجهاز بكل ما تفعله مكبرات الصوت المنزلية الذكية الأخرى المدعومة بمساعد جوجل، مثل تشغيل الموسيقى والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وإخبارك بحالة بالطقس وما إلى ذلك. هناك أيضًا ميزة Ambient IQ ، والتي تقوم بضبط مستوى صوت ما يتم تشغيله بناءً على ضوضاء الخلفية في منزلك.

أما بالنسبة لمواصفاته التقنية، يعمل Nest Audio بمجموعة شرائح رباعية النواة Cortex-A53 بسرعة 1.8 جيجاهرتز. إنه يوفر دعم Wi-Fi a / b / g / n / ac، مما يعني أنك لن تواجه مشاكل في توصيله بشبكتك المنزلية ، بغض النظر عن الإعداد. ما لم تستخدم معيار Wi-Fi 6 ، والذي تفتقر إليه السماعة.

الهيكل مصنوع 70% من البلاستيك، وهو متوفر بعدة ألوان تشمل الرمادي الداكن و الرمادي الفاتح و الأخضر و ​​الوردي و الأزرق. وزن الجهاز يبلغ 1.2 كجم وأبعاده 124 × 175 × 78 ملم.

سيتم بيع الجهاز بسعر 99 دولار، وسيصل إلى الهند وكندا والولايات المتحدة في 5 أكتوبر، و ستوسع الشركة من توفره إلى 18 دولة في 15 أكتوبر.

ما رأيك بالتحسينات التي أضافتها جوجل على أجهزتها الجديدة؟ هل تعتقد أنها ستعطي قيمة أكبر لكل منهما؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر 1 ، 2

زر الذهاب إلى الأعلى