الهواتف الذكيةسوني

اكسبيريا ون مارك 3 – Sony Xperia 1 III قادم بسطوع أعلى للشاشة وكاميرا سيلفي أفضل

هاتف Sony Xperia 1 III قادم بترقيات جديدة

بعد أن قدمت شركة سوني كلا من هاتفي من هاتفي Xperia 1 II وXperia 5 II، بدأت العمل على هاتفها الجديد اكسبيريا ون مارك 3 – Sony Xperia 1 III الذي من المفترض أن يصل بترقيات جديدة ومواصفات أفضل في وقت ما في بداية العام المقبل.

ترقيات هاتف Sony Xperia 1 III القادم

وبحسب التقرير الذي تم نشره في اليابان مؤخرا، ظهرت المواصفات الأولية لهاتف اكسبيريا ون مارك 3، حيث سيأتي بسطوع شاشة أعلى بنسبة 15٪، بينما ستحتوي كاميرا السيلفي الأمامية على فتحة عدسة أوسع من أجل تحسين أدائها العام ومع ذلك، سيبقى حجم مستشعر الكاميرا ودقتها كما هو.

وتشير بعض التوقعات إلى أن نسبة السطوع الأعلى في شاشة Xperia 1 III قادمة مع بعض التغييرات الأخرى في الشاشة، أو ربما تقوم الشركة بإطلاق إصدارها الجديد بدقة 4K، لذلك قد تتضح المزيد من التفاصيل حول هذا الإصدار حتى الإعلان الرسمي خلال العام القادم.

هاتف Sony Xperia 5 II

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أطلقت مؤخرا الهاتف سوني اكسبيريا 5 مارك 2 الذي يعتبر إصدار أصغر وأرخص من Xperia 1 II، وهو يأتي مع بعض الميزات الرائعة التي ستوفر تجربة لعب محسنة، و تم إطلاقه حاليا في مناطق محددة تشمل الولايات المتحدة و المملكة المتحدة.

يأتي الهاتف بشاشة مقاس 6.1 إنش من نوع OLED وبدقة +FHD وتعمل بمعدل تحديث 120 هيرتز و دقة 1,080×2,520 بيكسل. تبلغ أبعاده 158 × 68 × 8 ملم ووزنه 163 جرام.

يعمل بمعالج Snapdragon 865 مع معالج رسوميات Adreno 650، مقترن برام 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، قابلة للتوسيع إلى 1 تيرابايت.

بالتأكيد يعمل سوني اكسبيريا 5 مارك 2 بنظام اندرويد 10، ويدعم تركيب شريحتي اتصال، كما سيأتي بكاميرا ثلاثية العدسة في الخلف.

العدسة الأساسية بدقة 12 ميجابكسل تدعم التثبيت البصري والإلكتروني، بعدسة من شركة ZEISS الألمانية المختصة في صناعة العدسات.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل أيضًا لكنها بزاوية واسعة 124 درجة، العدسة الثالثة 12 ميجابكسل تيليفوتو تدعم التقريب البصري حتى 3 أضعاف، تدعم تثبيت بصري وإلكتروني أيضًا.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل، وتأتي في الحافة العلوية للواجهة الأمامية للهاتف، كما يدعم منفذ 3.5 ملم للسماعات الخارجية، وسماعات من نوع ستيريو.

تشمل المميزات الأخرى في Sony Xperia 5 II خيارات الاتصال 5G و Wi-Fi مزدوج النطاق وخاصية GPS / A-GPS و بلوتوث 5.1 ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم و NFC ومنفذ USB من النوع C للشحن، كذلك يوجد مستشعر بصمة الإصبع مثبت في الجانب في زر التشغيل.

البطارية بسعة 4000 ميلي أمبير ويمكن شحنها بنسبة 50٪ في 30 دقيقة فقط.

سعر Sony Xperia 5 II

الهاتف يأتي بسعر 950 دولار في الولايات المتحدة، وسيتوفر للطلب المسبق اعتبارا من 29 سبتمبر. سيكون متاحًا بخيارات ألوان الأسود والأزرق والرمادي في السوق الأوروبي بينما سيتوفر في سوق الولايات المتحدة بخيارات الألوان الأسود والأزرق والرمادي والوردي.

ما رأيك بهواتف سوني اكسبيريا؟ هل استخدمت أي منها من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !