الهواتف الذكية

جوجل بكسل 5 – Google Pixel 5 تسريب صورة تكشف عن تصميم غريب للهاتف

تسريب تصميم Google Pixel 5

تستعد شركة جوجل لإطلاق هاتفها الجديد Google Pixel 5 في 30 سبتمبر الجاري إلى جانب منتجات ججديدة، ومن المتوقع أن تعلن أيضا عن هاتف Pixel 4a الذي يدعم 5G. ورغم اقتراب موعد لإطلاق، لا يزال يواجه الهاتف سيل التسريبات، فقد ظهر في أحدثها صورة مسربة كشفت عن تصميم غريب للهاتف القادم.

يبدو كل من Pixel 4a 5G و Pixel 5 متشابهين، ولكن ظهرت صورة يقال أنها نموذج أولي لهاتف Pixel 5 ، والتي تكشف أن فريق Google يعتمد تصميمًا غريبًا هذه المرة للهاتف الذكي.

ووفقا للصورة، يظهر النموذج الأولي بتصميم ثنائي اللون يشبه الجيل الأول من هاتف بكسل الذي أطلقته الشركة عام 2016، عدا أنه كما يبدو الجزء السفلي مصنوع من الزجاج.

وبعد تأكيد المصدر على أن الصورة هي لهاتف Pixel 5، يبدو أن الهاتف يحتوي على مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم في الجزء العلوي، وهي ميزة لم يتم ذكرها في المواصفات المسربة سابقا لكنها موجودة بالفعل في هاتف 4a 5G، وبالتالي قد يكون هذا النموذج هو هاتف Pixel 4a 5G. بالإضافة إلى ذلك، يظهر زر التشغيل باللون الأبيض.

مواصفات Google Pixel 5

من المرجح أن يأتي الهاتف Pixel 5 بمعالج Snapdragon 765G من الفئة المتوسطة، وسيدعم شبكات اتصال الجيل الخامس، وسيدعم ميزة Motion Sense وبالتالي على الأرجح لن يدعم Face Unlock.

سيأتي الهاتف بشاشة من نوع OLED مقاس 6.0 إنش، بدقة +FHD مع ثقب في الزاوية يسرى العلوية للكاميرا الأمامية، وتدعم الشاشة معدل تحديث 90 هيرتز، وستكون الحواف أقل نحافة من الجيل السابق.

وعلى الرغم من أن معظم الهواتف الأخيرة من شركات أخرى التي تأتي بشاشة من نوع OLED استخدمت مستشعر بصمة في الشاشة، إلا أن جوجل لم تتخلى عن تقليدها ووضعت المستشعر في الخلف.

يُقال أيضًا إن الهاتف سيأتي برام 8 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين 128 جيجابايت، علمصا بأن الهاتف لن يدعم بطاقة ذاكرة خارجية.

يتم إقران شرائح Qualcomm بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. الآن ، يجب أن تعلم أنه لا يوجد دعم لتوسيع التخزين.

من حيث الكاميرا على الأرجح سيأتي بكاميرا خلفية ثنائية العدسة، الرئيسية بدقة 12.2 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7 تدعم تقنية ثنائي البكسل في التصوير، مع تثبيت بصري، وعدسة بزاوية واسعة بدقة 16 ميجابكسل بزاوية رؤية 107 درجة، وفي الأمام كاميرا 8 ميجابكسل في ثقب بالشاشة.

البطارية ستكون بدقة 4080 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط، ويدعم الهاتف الشحن السريع اللاسلكي، والشحن اللاسلكي العكسي، وهذا يعني أنه يمكن شحن سماعات Pixel Buds من خلال وضعها على الواجهة الخلفية للهاتف.

سعر جوجل بكسل 5

ويقول المصدر إن الهاتف سيأتي بسعر 629 يورو في ألمانيا، على أن يتوفر معه زوج سماعات Pixel Buds السلكية.

ما رأيك بهاتف جوجل المنتظر؟ وهل استخدمت أي من هواتف جوجل سابقا؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

  1. هاتف مميز من ناحية الكاميرا وخاصة التثبيت البصري المهم جدا بنظري خاصة للمغرمين بالتصوير. المعالج أيضا جيد والشاشة الoled والبطارية أيضا محترمة. أرجو أن أحظى بفرصة مسك الجوجل بكسل 5

زر الذهاب إلى الأعلى