ابلالأجهزة اللوحية

ايباد برو بشاشة ميني ليد Mini LED iPad Pro قادم في نهاية 2020

ابل تعمل على Mini LED iPad Pro

ذكرت العديد من الشائعات مؤخرا أن شركة أبل بدأت العمل على تحويل شاشات جميع أجهزتها إلى شاشات Mini LED. وفي أحدث التسريبات، قال المحلل الشهير Ming Chi-Kuo أن أبل لا تزال تتاصل مع موريدي شاشات ميني ليد وأن أول جهاز مزود بشاشة ميني ليد Mini LED سيكون جهاز iPad Pro الذي من المتوقع إصداره بحلول نهاية عام 2020.

شركات توريد شاشات Mini LED

وتعتبر الشركة التايوانية Epistar واحدة من الشركات المصنعة الرئيسية لشاشات Mini LED التي اعمدتها أبل كمورّد رئيسي لها. ومع ذلك، تستمر أبل في البحث عن مصادر توريد أخرى مثل شركة Sanan. وفي حين أسعار شاشات كل شركة مرفعة جدا إلا أن المحلل Ming Chi-Kuo يتوقع انخفاض التكاليف إلى 50% مع نهاية عام 2021 بسبب المنافسة القوية بين الشركات الموردّة لشركة أبل.

وبحسب Kuo، من المفترض وجود ما لا يقل عن 6 أجهزة iPad و Mac قيد التطوير حاليًا بشاشات Mini LED. وبحسب كمية الشاشات Mini LED التي قامت Apple بتخزينها في الوقت الحالي، من المتوقع أن يتم إطلاق جهاز Pro مقاس 12.9 بوصة معه بحلول نهاية العام. وبمجرد أن تتمكن Apple من تأمين المزيد من المخزون ، فإنها ستتمكن من تطوير المزيد من الأجهزة الأخرى بشاشات Mini LED.

أجهزة iPad Pro من ابل

كانت أبل قد أعلنت في مارس الماضي عن جهاز ايباد برو – iPad Pro  بحجمين مختلفين، يبدأ سعره من 799 دولار أمريكي، سيتوفر في الأسواق في 25 مارس الجاري. يأتي الجهاز بحجمين 11 و 12.9 بوصة، مع معالج جديد ونظام كاميرا جديد، يدعم ميزة استشعار العمق والواقع المعزز AR.

وأعلنت ابل عن لوحة مفاتيح أطلقت عليها “لوحة المفاتيح السحرية” معاد تصميمها، ويدعم الايباد الجديد الشحن عبر منفذ USB-C. يعمل بـ iPadOS 13.4  التي قدمت دعم لوحة التتبع ( الماوس ) في لوحة المفاتيح التي تأتي بإضاءة خلفية، مما يمنح المستخدمين طريقة جديدة للتفاعل معه.

كما تمت إعادة تصميم لوحة الماوس التي أصبحت تدعم إيماءات اللمس للتنقل في النظام بأكملة دون أن يرفع المستخدمين أيدهم أو الحاجة للمس الشاشة. وأطلقت الشركة على المعالج الجديد اسم A12Z Bionic، ويدعم شبكات LTE كما أن عمر البطارية يقدر بـ10 ساعات.

في الخلف يشبه ايفون 11 برو حيث جاءت الكاميرا في تصميم مربع مع ثلاث عدسات، 12 و 10 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة. أما العدسة الثالثة فهي المستشعر LIDAR  لاستشعار العمق والواقع المعزز.

تتوفر الأجهزة باللون الفضي والرمادي مع خيارات 128 و 256 و 512 أو 1 تيرابايت وتتراوح الأسعار من 799 إلى 1998 دولار أمريكي في حال اقتنيت مع الجهاز لوحة المفاتيح السحرية.

أجهزة أبل القادمة

تستعد شركة ابل حاليا لاطلاق سلسلة هواتف ايفون 12 المكونة من 4 هواتف سوف تدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G. ويقال أن الهاتف الأول والأقل في المواصفات والتكلفة سيحمل اسم iPhone 12 mini بمقاس 5.4 إنش، سيحتوي على كاميرا بعدستين وسيبدأ سعره من 649 دولار أمريكي. ستكون هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة العلامة التجارية mini في أسماء هواتف ايفون.

النسخة الثانية ستكون بشاشة مقاس 6.1 إنش وقد يطلق عليه اسم iPhone 12 وسيبدأ ثمنه من 749 دولار أمريكي سيأتي بكاميرا من عدستين أيضًا.

النسخة الثالثة فهو iPhone 12 Pro بمقاس 6.1 إنش أيضًا، لكنه سيأتي بكاميرا من عدستين، إضافة إلى مستشعر LiDAR سيبدأ ثمنه من 999 دولار أمريكي.

النسخة الرابعة وهي الأخيرة والأفضل في المواصفات والأغلى سعرًا فهي نسخة iPhone 12 Pro Max بمقاس 6.7 إنش بعدستين للكاميرا مع مستشعر LiDAR وبسعر 1099 دولار أمريكي.

لقد ركزت بل هذا العام على التنويع في أحجام شاشات الايفون، ومع ذلك ستتميز بشاشات OLED ، وشرائح A14 قوية ، والمزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ، ودعم شبكات 5G. سيكون التصميم مشابهًا لتصميم iPad Pro و iPad Air. وسيكون العامل الرئيسي الذي يميز بين طرز iPhone 12 الجديدة هو عدد الكاميرات، حيث تم تزويد طرز Pro بثلاث كاميرات، بينما ستأتي الطرز غير Pro بكاميرتين.

لم يتبق سوى أقل من شهر على الإعلان الرسمي لهواتف أبل الجديدة ،فقد تم تأجيل إطلاق iPhone هذا العام بسبب الوباء. ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن الهواتف الجديدة في حدث افتراضي في أكتوبر.

هل تمتلك جهاز لوحي إلى جانب هاتفك المحمول؟ ما نوعه؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى