أخبار الشركاتهواوي

انتل تحصل على الضوء الأخضر لتوريد منتجاتها لشركة هواوي

انتل تحصل على رخصة للتعامل مع هواوي

حصلت إنتل بالفعل على رخصة لتوريد منتجات معينة إلى هواوي حيث تقدمت شركة انتل الصينية الدولية لتصنيع أشباه الموصلات التي تستخدم معدات أمريكية المنشأ بطلب للحصول على رخصة للتعامل مع شركة Huawei.

وبحسب التقارير، فرضت حكومة الولايات المتحدة شرط الحصول على موافقة الحكومة الأمريكية من أجل التعامل مع هواوي، وذلك عقب تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين لأدنى مستوى في عقود، حيث قالت الحكومة الامريكية أن هواوي تنقل بيانات للحكومة الصينية للتجسس. وهناك العديد من الشركات التي قدّمت بالفعل للحصول على ترخيص ولا تزال تنتظر الموافقة.

شركات تسعى لتزويد الشرائح لهواوي

وكانت شركة ميدياتك MediaTek التايوانية لصناعة الشرائح قد أعلنت في وقت سابق أنها تقدمت بطلب إلى إدارة ترامب للحصول على ترخيص خاص لمواصلة توريد الشرائح إلى شركة Huawei بعد البدء بتنفيذ القيود الأمريكية الجديدة في 15 سبتمبر.

كذلك قدّمت كوالكوم مؤخرا طلب للحصول على ترخيص من حكومة ترامب للسماح لها بتزويد هواوي بمعالجاتها بعد تصريحها بأنها لن تعتمد على شركة Hisilicon مجددًا فى معالجات هواتفها الذكية. وفي حال حصولها على الترخيص، ستحصل هواوي على شرائح SoCs نظرًا لعدم تمكنها من استخدام رقائق Kirin الداخلية الخاصة بها.

كما تشير تقارير مختلفة إلى أن AMD تقدمت بطلب للحصول على أكثر من ترخيص واحد حتى تتمكن من بيع رقائقها لأكثر من شركة صينية ونحن على يقين من أن Huawei مدرجة في القائمة.

يذكر أن هاتف Mate 40 القادم من Huawei سيكون آخر هاتف رائد للشركة يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Kirin. ومن المقرر أن تضم سلسلة Mate 40 مجموعة شرائح 5 نانوميتر Kirin 1000.

هل برأيك ستكون شركة هواوي قادرة على مواجهة أزمة الحصول على الشرائح بعد التعامل مع انتل؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر 1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى