أخبار الشركاتهواوي

ميدياتك تسعى لتصنيع معالجات هواتف هواوى الصينية القادمة

هواوي تستقطب أنظار شركات انتاج المعالجات .. كوالكوم أم ميدياتك!

أعلنت شركة ميدياتك MediaTek التايوانية لصناعة الشرائح اليوم أنها تقدمت بطلب إلى إدارة ترامب للحصول على ترخيص خاص لمواصلة توريد الشرائح إلى شركة هواوي بعد البدء بتنفيذ القيود الأمريكية الجديدة في 15 سبتمبر، بحسب رويترز.

كانت الولايات المتحدة قد فرضت الشهر الماضي عددا من القيود بعد قرارها الأخير الذي يحظر أي شركة أجنبية من شركات تصنيع شرائح المعالجات من توريد شرائحها إلى هواوي قبل الحصول على ترخيص خاص. وبحسب بعض المحللون فإن ميدياتك واحدة من الشركات التي تعرضت لخسائر كبيرة الفترة الماضية بسبب القرار.

في بيان صدر في وقت سابق اليوم، قالت شركة ميدياتك التايوانية بأنها تحترم الأوامر والقواعد التي تتعلق بالتجارة العالمية، وقد تقدمت بالفعل بطلب للحصول على إذن من الجانب الأمريكي وفقًا للقواعد.

توقفت شركة TSMC أيضا، التي تصنع شرائح Kirin عن استقبال أي طلبات جديدة من هواوي بعد فترة من إعلان وزارة التجارة الأمريكية عن تغيير قاعدة إذن التصريح الجديدة في مايو. كما أكدت أنها لن تقوم بشحن الشرائح إلى هواوي بعد 15 سبتمبر.

كانت كوالكوم قد قدّمت أيضا مؤخرا طلب للحصول على ترخيص من حكومة ترامب للسماح لها بتزويد هواوي بمعالجاتها بعد تصريحها بأنها لن تعتمد على شركة Hisilicon مجددًا فى معالجات هواتفها الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف Mate 40 القادم من هواوي سيكون آخر هاتف رائد للشركة يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Kirin. ستضم سلسلة Mate 40 مجموعة شرائح 5 نانوميتر Kirin 1000 ، والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها رسميًا في معرض IFA الشهر المقبل.

برأيك هل ستتمكن ميدياتك من منافسة كوالكوم وتصنيع معالجات هواتف هواوى؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى