أخبار الشركاتأنظمة تشغيلتقرير رقميهواوي

نظام هواوي الجديد هارموني 2 ينطلق إلى هواتف 2021

تكلمت هذه المرة شركة هواوي الصينية عن خططها القادمة بصوتٍ عالٍ وأعلنتها صراحةً أن نظام تشغيلها الخاص HarmonyOS 2 هارموني 2 تم إطلاقه بالفعل وسيبدأ بالوصول إلى الهواتف الذكية.

هواوي أعلنت خلال مؤتمرها إطلاق الإصدار الثاني من نظام التشغيل HarmonyOS 2 لأجهزة التلفاز الذكية والساعات وسماعات الرأس كنسخة تجريبية للمطورين.

أما عن الهواتف، فيبدأ وصول النظام البديل للآندرويد هارموني 2 في شهر ديسمبر القادم، وقال رئيس الشركة إن النظام سيكون مفتوح المصدر لتشجيع المطورين المتعاونين لتطوير التطبيقات، وتسعى هواوي لتشجيع أكثر من مليون ونصف المليون مطوّر لإنشاء تطبيقاتهم على نظام هارموني.

وحول التفاصيل الفنية للنظام، قال رئيس الشركة إنه جاء بتحسينات في الإنتاجية ووقت الاستجابة والموثوقية، وجرى تصميمه ليتيح الاتصال بين الأجهزة المتعددة بهدف التكامل السلس بينها جميعا، سواء كانت متصلة بشبكة واي فاي أو بلوتوث.

وبهذا قطعت هواوي الأمل الأخير لعودة التعاون بينها وبين جوجل، وأعلنت استقلاليتها الكاملة عن جوجل صاحبة نظام آندرويد.. وهو ما أطلقت عليه الشركة “عصر الاستقلال”.. كما أعلنت عن بدء بيع الهواتف الذكية بنظام هارموني العام المقبل.

كما أعلنت عن إطلاق نظام Huawei HiCar المنافس لخدمات تطبيقات السيارات من أبل وجوجل Apple CarPlay و Android Auto .. وسيكون مدعوما في 150 طرازا، ليشمل 5 ملايين سيارة بحلول 2021.

الشركة لم تنسَ أيضاً واجهتها في نظام آندرويد، وكشفت عن الواجهة الجديدة EMUI 11 وفاجأت الحضور حين أعلنت أنها لا تعتمد على أندرويد 11 الذي أعلنت عنه جوجل قبل يومين.

وتضم الواجهة الجديدة ميزات وتحسينات من بينها تحديث تصميم تطبيق معرض الصور وأصبح يتيح للمستخدمين التبديل بين عرض الصور حسب اليوم أو الشهر، وعرض تخطيط جديد وإعدادات جديدة لفرز الصور.

كما توفر ميزة جديدة تسمى Live Icons التي تضيف مجموعة من الرموز المتحركة عبر واجهة المستخدم، كما تقدم ميزة الاهتزاز المتزامن، لتتزامن الاهتزازات مع صوت نغمة الرنين للهاتف، وميزة Smart multi-window تتيح للمستخدم ضبط حجم النوافذ العائمة وتقليلها عندما لا تكون قيد الاستخدام خاصة في هواتف هواوي القابلة للطي.

وقدمت خاصية Multi-screen التي تتيح للمستخدم التحكم في 3 تطبيقات في نفس الوقت على أجهزة الكمبيوتر المتصل بالهاتف، وقبول المكالمات على أجهزة الكمبيوتر أيضًا.

وفي عالم الأجهزة أعلنت هواوي عن ساعتها الذكية الجديدة (هواوي ووتش جي تي 2 برو) Huawei Watch GT2 Pro، وتأتي الساعة بطراز كلاسيكي وآخر رياضي.

وجاءت بزجاج الحماية والجسم المصنوع من التيتانيوم، والظهر المصنوع من السيراميك. أما سوار الساعة فهو مصنوع من المطاط أو الجلد وشاشة اموليد بمقاس 1.39 إنش ، وبطارية تكفي 14 يوما من الاستخدام المعتدل حسب ما قالت الشركة. السعر يبدأ من 329 يورو للنسخة الرياضية Sport، وبسعر 349 يورو لخيار Classic. 

كما قدمت الشركة سماعة الأذن اللاسلكية (هواوي فري بدز برو) Huawei FreeBuds Pro والتي تدعم تقنية إلغاء الضجيج النشط قابلة للتعديل حسب البيئة المحيطة ويبدأ سعرها من 200 يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى