الشبكات الإجتماعية

فيسبوك تخطط لإطلاق ميزة تتيح المطالبة بحقوق ملكية الصور

فيسبوك تطلق أداة لحماية حقوق ملكية الصور

تخطط شركة فيسبوك للسماح للأشخاص بالتحكم في الصور الخاصة بهم وتتبعها بشكل أكبر وإصدار طلبات إزالة في حال رغبتهم بذلك، فقد بدأت الشركة في العمل مع شركاء معينين اليوم لمنحهم القدرة على المطالبة بملكية الصور من خلال تحديث لمنصة إدارة الحقوق ثم تعديل مكان ظهور هذه الصور عبر منصة Facebook و Instagram.

أداة جديدة من فيسبوك لإدارة حقوق ملكية الصور

لقد كشفت شركة Facebook اليوم عن أداة Rights Manager للصور ، وهي أداة تمنح المبدعين القدرة على تتبع وتعديل مكان ظهور صورهم عبر فيسبوك و انستجرام. كما تخطط الشركة لإطلاق هذه الميزة للجميع تماما مثل حقوق الموسيقى والفيديو، لكنها لم تحدد موعدا لإطلاق هذه الميزة على نطاق واسع بعد.

لاستخدام هذه الأداة، يقوم صاحب حقوق الصورة بتحميل ملف CSV إلى مدير الحقوق في فيسبوك الذي يحتوي على جميع البيانات الوصفية للصورة، حيث يمكنهم تحديد مكان تطبيق حقوق النشر. سيراقب المدير مكان ظهور الصورة، ويمكن لصاحب حقوق الصورة أن يقرر إزالتها أو حظرها من مناطق معينة.

قد تؤثر هذه الميزة على منشورات صور الانستجرام حيث غالبا ما يتم مشاركة نفس الصور على الحسابين، وقد تكون هذه المنشورات عرضة للإزالة. ومع ذلك قد ترغب منصة انستجرام بالحصول على بعض الخصوصية في مشاركة صور حصرية وسيكون هذا مثيرًا للاهتمام بشكل خاص لمشاهدته باستخدام الميمات.

لم تكشف شركة الفيسبوك بعد عن الشركاء الذين تختبر معهم هذه الميزة الجديدة، ولم تحدد أيضا موعد إطلاق ميزة إدارة حقوق الملكية الجديدة للمزيد من المستخدمين.

هل واجهت مشكلة انتهاك حقوق صور خاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ وهل تعتقد الميزة الجديدة ستوفر حماية فعالة؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى