ابلالأجهزة اللوحيةمراجعة سريعة

ايباد اير 2020 iPad Air رسميا | بمعالج ايفون 12 الجديد

ايباد اير 2020

كشفت شركة ابل عن الجهاز اللوحي المحدّث ايباد اير 2020 رسميا في المؤتمر الافتراضي الذي عقدته الشركة اليوم للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، حيث بدا هذا المؤتمر مختلفا عن الأحداث السابقة ليس بسبب جائحة كورونا فقط بل لأنها لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة أيضا.

لقد تم إطلاق الجهاز اللوحي الجديد بتصميم يشبه تصميم iPad Pro وبشاشة عرض كاملة، وقالت الشركة أنه أسرع مرتين من أي جهاز لابتوب يعمل بنظام ويندوز.

مواصفات ايباد اير 2020 iPad Air

يأتي الجهاز اللوحي iPad Air بشكل أنحف ووزن خفيف، ويتميز بحواف رفيعة للغاية لكنها أعرض قليلا من حواف ايباد برو مع عدسة خلفية واحدة وعدسة أخرى أمامية، و بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش وبدقة 2360×1640.

يتوفر بخمسة ألوان مميزة تشمل الذهبي الوردي والأخضر والأزرق السماوي الجديد.

الجهاز الجديد سيشمل على ميزة استشعار هوية بصمة الإصبع Touch ID مدمج في زر التشغيل.

يعمل الجهاز بشريحة A14 Bionic والتي تجعله أسرع بنسبة 40% مقارنةً بأجهزة iPad Air السابقة، ويحقق قفزة مضاعفة في الرسوميات.

تشمل المميزات الاخرى منفذ USB-C ، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، وخلفية بدقة 12 ميجابكسل، و مكبر صوت معاد تصميمه بصوت ستريو.

من المقرر أن يتوفر الجهاز اعتبارا من الشهر القادم بسعر 599 دولار.

أجهزة أبل القادمة

ووفقا للتوقعات السابقة، كان من المفترض أن تعلن الشركة عن اربعة طرز جديدة من هواتف ايفون تشمل على طرازان بسعر رخيص وشاشات قياس 5.4 إنش و 6.1 إنش، وطرازان iPhone 12 Pro بشاشات قياس 6.1 إنش و6.7 إنش.

وبالمقارنة مع الكاميرا المزدوجة في هاتف ايفون 12 القياسي، من المتوقع أن تأتي طرازات Pro بإعداد كاميرا ثلاثي تماما مثل الهواتف iPhone 11 و iPhone 11 Pro ، وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز.

من المتوقع أن تأتي جميع الهواتف بشاشات OLED وهو الأمر الأول من نوعه في الشركة حيث اعتادت في السابق أن تخصص الشاشات المتطورة لأجهزتها الأكثر تميزا فقط من بين المجموعة. وقد تكون أيضا أول أجهزة الشركة التي تتميز بدعم 5G.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى