Mr.Qابل

معاينة ايباد اير 4 (2020) iPad Air 4 |ومقارنة مع ايباد برو هل تشتري القديم ام الجديد؟

كشفت شركة ابل عن الجهاز اللوحي المحدّث ايباد Air 4 رسميا في المؤتمر الافتراضي الذي عقدته الشركة اليوم للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، حيث بدا هذا المؤتمر مختلفا عن الأحداث السابقة ليس بسبب جائحة كورونا فقط بل لأنها لم تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة أيضا.

لقد تم إطلاق الجهاز اللوحي الجديد بتصميم يشبه تصميم iPad Pro وبشاشة عرض كاملة، وقالت الشركة أنه أسرع مرتين من أي جهاز لابتوب يعمل بنظام ويندوز.

مواصفات ايباد اير 4 iPad Air

يأتي الجهاز اللوحي iPad Air بشكل أنحف ووزن خفيف، ويتميز بحواف رفيعة للغاية لكنها أعرض قليلا من حواف ايباد برو مع عدسة خلفية واحدة وعدسة أخرى أمامية، و بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش وبدقة 2360×1640.

يتوفر بخمسة ألوان مميزة تشمل الذهبي الوردي والأخضر والأزرق السماوي الجديد.

الجهاز الجديد سيشمل على ميزة استشعار هوية بصمة الإصبع Touch ID مدمج في زر التشغيل.

يعمل الجهاز بشريحة A14 Bionic والتي تجعله أسرع بنسبة 40% مقارنةً بأجهزة iPad Air السابقة، ويحقق قفزة مضاعفة في الرسوميات.

تشمل المميزات الاخرى منفذ USB-C ، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، وخلفية بدقة 12 ميجابكسل، و مكبر صوت معاد تصميمه بصوت ستريو.

من المقرر أن يتوفر الجهاز اعتبارا من الشهر القادم بسعر 599 دولار.

وكانت آبل قد أعلنت آبل عن جهاز ايباد برو – iPad Pro  بحجمين مختلفين، يبدأ سعره من 799 دولار أمريكي، سيتوفر في الأسواق في 25 مارس الجاري.

يأتي الجهاز بحجمين 11 و 12.9 بوصة، مع معالج جديد ونظام كاميرا جديد، يدعم ميزة استشعار العمق والواقع المعزز AR.

وأعلنت ابل عن لوحة مفاتيح أطلقت عليها “لوحة المفاتيح السحرية” معاد تصميمها، ويدعم الايباد الجديد الشحن عبر منفذ USB-C.

يعمل بـ iPadOS 13.4  التي قدمت دعم لوحة التتبع ( الماوس ) في لوحة المفاتيح التي تأتي بإضاءة خلفية، مما يمنح المستخدمين طريقة جديدة للتفاعل معه.

كما تمت إعادة تصميم لوحة الماوس التي أصبحت تدعم إيماءات اللمس للتنقل في النظام بأكملة دون أن يرفع المستخدمين أيدهم أو الحاجة للمس الشاشة.

وأطلقت الشركة على المعالج الجديد اسم A12Z Bionic، ويدعم شبكات LTE كما أن عمر البطارية يقدر بـ10 ساعات.

في الخلف يشبه ايفون 11 برو حيث جاءت الكاميرا في تصميم مربع مع ثلاث عدسات، 12 و 10 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة.

أما العدسة الثالثة فهي المستشعر LIDAR  لاستشعار العمق والواقع المعزز.

تتوفر الأجهزة باللون الفضي والرمادي مع خيارات 128 و 256 و 512 أو 1 تيرابايت وتتراوح الأسعار من 799 إلى 1998 دولار أمريكي في حال اقتنيت مع الجهاز لوحة المفاتيح السحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى