الأجهزة اللوحيةهواوي

هواوي ميت باد 5 جي Huawei MatePad 5G رسميا في الصين المواصفات و السعر

مواصفات وسعر Huawei MatePad 5G

أطلقت شركة هواوي جهازها اللوحي الجديد هواوي ميت باد 5 جي – Huawei MatePad 5G رسميا في الصين عقب المؤتمر الذي عقدته شركة أبل للإعلان عن أجهزتها اللوحية الجديدة ايباد من الجيل الثامن و ايباد اير. ويعتبر هذا الجهاز أول جهاز لوحي 5G من الفئة المتوسطة بتصميم يشبه تصميم أجهزة MatePad Pro.

مواصفات Huawei MatePad 5G

يأتي الجهاز اللوحي الجديد بشاشة IPS LCD مقاس 10.4 إنش بدقة 2000 × 1200 بكسل، وبطبقة مضادة لبصمات الأصابع، كما يدعم الكتابة عن طريق HUAWEI M-Pencil.

يعمل بمجموعة شرائح HiSilicon Kirin 820 مقترنة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت مع دعم بطاقة microSD حتى 512 جيجا بايت. وبفضل هذا النوع من الشرائح فهو يأتي مزودًا باتصال 5G و WiFi 6 مزدوج النطاق وبلوتوث 5.1.

يتميز بعدد من المستشعرات مثل البوصلة ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القاعة ومستشعر الجاذبية. تصل سعة بطارية الجهاز إلى 7250 مللي أمبير في الساعة يمكن أن توفر عمر بطارية يصل إلى 12.5 ساعة.

يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل (FF) ، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل ولكن مع التركيز التلقائي (AF). تشمل المميزات الأخرى زر التشغيل ، وزر الصوت ، و 4 ميكروفونات لتقليل الضوضاء بشكل أفضل، شحن سريع 22.5 واط ، ونظام تشغيل EMUI 10.1 قائم على Android 10.

سعر HUAWEI MatePad 5G

يبلغ سعر جهاز Huawei MatePad 5G 10.4 الجديد 3199 يوان (473 دولارًا أمريكيًا) ويقتصر على الصين في الوقت الحالي. سيكون متاحًا للطلب المسبق بدءًا من 16 سبتمبر في البلاد بلونين هما Fritillary White و Night Ash. سيتم طرح الجهاز اللوحي للبيع اعتبارًا من 23 سبتمبر.

أجهزة هواوي القادمة

من الجدير بذكره أن الشركة تستعد حاليا لإطلاق سلسلة هواوي ميت 40 – Huawei Mate 40 المنتظرة لكنها لم تحدد بعد الموعد الرسمي لإطلاقها بعد حيث تجاوزت كل من مؤتمر IFA في ألمانيا في بداية الشهر ومؤتمر HDC 2020 الأسبوع الماضي. وذكرت الشائعات أيضا أنه سيتم إطلاقه في أكتوبر وسيتم طرحه للبيع في نفس الشهر.

من المتوقع أن تتميز سلسلة Huawei Mate 40 بكاميرا أمامية مزدوجة بشاشة كاملة. وبحسب تأكيدات رسمية من هواوي فإن السلسلة ستأتي بمعالج Kirin 9000 من Huawei الذي يعمل بمعمارية 5 نانومتر .

وكانت الشركة قد صرحت بأن سلسلة هواوي ميت Huawei Mate 40 هي الأخيرة بشريحة Kirin حيث أن إنتاج شرائح Kirin سيتوقف بعد 15 سبتمبر القادم.

سيأتي Mate 40 Pro بشاشة الشلال، منحنية من الجانبين ومن صنع BOE أو LG بمعدل تحديث 90 هرتز. وسيضم بكاميرا أساسية بدقة 80 ميجابكسل، وعدسة أخرى بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر منظار للتقريب البصري، ومستشعر ToF، أي أنه سيضم 4 عدسات.

أما جهاز Mate 40 فسيأتي أيضًا بشاشة منحنية من الجانبين، و مقاس 6.67 إنش من انتاج LG وسيأتي بكاميرا ثلاثية العدسة 50 و 20 و 8 ميجابكسل الأخيرة ستكون عدسة منظار بريسكوب.

وكشفت أحدث التسريبات التقنية، أن سلسلة هواتف هواوي ميت 40 المتوقع إطلاقها خلال الأشهر القادمة لن تأتي بكاميرا أمامية أسفل الشاشة كما كان متوقعًا.

ووفقًا لتقارير سابقة فإن هواوي حصلت فعلًا على براءة اختراع لهاتف بكاميرا أمامية أسفل الشاشة، لكن حتى الآن لم يتم تأكيد استخدامها في ميت 40. وتحدث تقرير سابق عن حصول هواوي على أول كاميرا أمامية أسفل الشاشة وهي تقنية طورتها شركة ”Visionox“ بناءً على اتفاقية تعاون بينهما.

ويقول أحد المحللين أنه رغم التسريب الذي يفيد بأن السلسلة لن تحصل على تقنية كاميرا أسفل الشاشة، إلا أننا قد نرى هاتفًا من سلسلة ميت 40 بكاميرا أسفل الشاشة، وأكد أن النسخة المرصودة من الممكن أن تكون النسخة الأقل في السلسلة بينما النسخة الأعلى ستدعم كاميرا أسفل الشاشة.

قد تقوم هواوي بدمج نظام التعرف على الوجه في الشاشة، وسعة البطارية ستتراوح بين 4300 و 5000 ميلي أمبير، ويتوقع أن يكون هناك نسخة ميت 40 برو بلس.

وكشفت التسريبات عن أسعار نسخة البرو، 128 و 256 و 512 جيجابايت وستأتي بأسعار 863 و 935 و 1064 دولار أمريكي على التوالي.

ما رأيك بجهاز هواوي اللوحي الجديد؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى